وفاة المراسل الأمريكي بوب سايمون في حادث سيارة

قالت الشرطة الأمريكية وشبكة سي.بي.اس التلفزيونية إن مراسل القناة الإخباري المخضرم بوب سايمون (73 عاما) -والذي شملت مسيرته المهنية الطويلة تغطية أزمات عالمية كبرى، توفي في حادث سيارة الأربعاء في مدينة نيويورك.

وفاة المراسل الأمريكي بوب سايمون في حادث سيارة

قالت الشرطة الأمريكية وشبكة سي.بي.اس التلفزيونية إن مراسل القناة الإخباري المخضرم بوب سايمون (73 عاما) -والذي شملت مسيرته المهنية الطويلة تغطية أزمات عالمية كبرى، توفي في حادث سيارة الأربعاء في مدينة نيويورك.

وقالت شرطة مدينة نيويورك إن سايمون -الذي عمل لوقت طويل ضمن فريق (60 دقيقة)- كان مسافرا في سيارة مؤجرة حين اصطدمت السيارة بسيارة أخرى ثم ارتطمت بحواجز حديدية على الطريق في غرب مانهاتن نحو الساعة 6:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وقالت الشرطة إن سايمون أصيب في الرأس والجذع وأعلنت وفاته لدى وصوله إلى مستشفى روزفلت بسانت لوك.

ويرقد سائق السيارة المؤجرة (44 عاما) في مستشفى بيلإيفو مصابا في الذراعين والساقين لكن حالته مستقرة. ولم يصب قائد السيارة الأخرى.

ولم تلق الشرطة القبض على أحد. ولا تزال تحقق في الحادث.

وسارع صحفيون وإعلاميون كبار بالعزاء في وفاة سايمون سواء عبر الإنترنت أو شاشات التلفزيون.

وحصد سايمون 27 جائزة إيمي التلفزيونية عن التغطية الاخبارية خلال مسيرته المهنية وفاز بجائزة ألفريد آي. دوبونت-كولومبيا يونيفرستي التي تعد أرفع جوائز الصحافة الالكترونية عن تقرير باسم "عار على سربرينيتشا" الذي يدور عن المذابح الجماعية خلال حرب البوسنة.

 

التعليقات