الشرطة الدنماركية تعلن مقتل شخص في اعتداء كوبنهاغن

أعلنت وسائل الإعلام الدنماركية أن عشرات الطلقات النارية سمعت اليوم السبت خارج مبنى في كوبنهاغن كان يعقد فيه لقاء حول الإسلام وحرية التعبير بحضور السفير الفرنسي. وأعلن السفير الفرنسي، فرنسوا زيمراي، عبر تويتر أنه "بخير"، في حين أصيب شرطي ف

الشرطة الدنماركية تعلن مقتل شخص في اعتداء كوبنهاغن

صورة توضيحية

أعلنت الشرطة الدنماركية في بيان أن شخصا 'لم تحدد هويته' قتل خلال إطلاق نار السبت في كوبنهاغن استهدف مبنى كان يستضيف لقاء حول الاسلام وحرية التعبير.

وأضاف البيان أن ثلاثة شرطيين أصيبوا بجروح وهم يحاولون حماية مكان اللقاء الذي كان يشارك فيه السفير الفرنسي في الدنمارك، وسويدي سبق ورسم رسوما كاريكاتورية عن النبي محمد.

وأعلنت الشرطة الدنماركية أن شخصين مسؤولان عن إطلاق النار على المبنى تمكنا من الفرار بسيارة. وقالت الشرطة التي بثت مواصفات الشخصين ورقم السيارة التي اقلتهما، إن رجلا قتل خلال الهجوم كما أصيب ثلاثة عناصر من الشرطة بجروح في المكان. وكان بين الحضور السفير الفرنسي ورسام الكاريكاتور السويدي لارس فيلكس الذي رسم كاريكاتور للنبي محمد عام 2007 ما أثار غضب العالم الإسلامي.

وقالت الشرطة إن الحديث على ما يبدو يدور عن محاولة اغتيال الرسام الكاريكاتوري لارس ويليكس الذي رسم رسومات مسيئة للرسول محمد.

وأدان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس السبت 'بأشد التعابير' الهجوم الإرهابي الذي استهدف اجتماعا عاما في كوبنهاغن كان السفير الفرنسي في الدنمارك يشارك فيه'.

وقال الوزير الفرنسي في بيان إن 'هجوما إرهابيا استهدف اجتماعا عاما في كوبنهاغن كان يشارك فيه السفير الفرنسي في الدنمارك. أدين بأشد التعابير هذا الاعتداء وأؤكد أن فرنسا تقف إلى جانب السلطات والشعب الدنماركيين في مكافحة الإرهاب'.

وكانت وسائل الإعلام الدنماركية أعلنت أن عشرات الطلقات النارية سمعت اليوم السبت خارج مبنى في كوبنهاغن كان يعقد فيه لقاء حول الإسلام وحرية التعبير بحضور السفير الفرنسي.

وأعلن السفير الفرنسي، فرنسوا زيمراي، عبر تويتر أنه 'بخير'، في حين أصيب شرطي في الشارع أمام المبنى، حسب ما نقلت وسائل الإعلام الدنماركية عن شهود في المكان.

 

التعليقات