الدنمارك: منفذ هجومي كوبنهاغن يدعى عمر الحسين

ذكر عدد من وسائل الإعلام الدنماركية والأجنبية، مساء اليوم الأحد، أن الشاب الذي يشتبه أنه منفذ هجوميّ كوبنهاغن دنماركي يدعى عمر الحسين.

الدنمارك: منفذ هجومي كوبنهاغن يدعى عمر الحسين

صورة نشرتها الشرطة الدنماركية في 2013 لرجل يشتبه انه منفذ الهجومين في كوبنهاغن

ذكر عدد من وسائل الإعلام الدنماركية والأجنبية، مساء اليوم الأحد، أن الشاب الذي يشتبه أنه منفذ هجوميّ كوبنهاغن دنماركي يدعى عمر عبد الحميد الحسين. 

وذكرت صحيفة اكسترا-بلادت الدنماركية أن الحسين (22 عاما) خرج من السجن قبل أسبوعين بعد أن قضى فترة حكم بتهمة ارتكاب اعتداء. 

كما وصرح المحققون أمام الصحافيين، في وقت سابق من صباح اليوم، أن الرجل الذي قتلته الشرطة، اليوم الأحد، بعد هجومين داميين في كوبنهاغن، قد يكون أراد تنفيذ اعتداءات شبيهة بتلك التي وقعت في باريس في كانون الثاني/يناير.

ورفضت الشرطة تقديم أي معلومة حول هوية الرجل، مؤكدة أن العناصر الأولى من التحقيق، وبينها العناصر المعروفة بشانه قبل الهجمات التي أوقعت قتيلين وخمسة جرحى، تدعو إلى الاعتقاد أنه 'يستلهم' من أيديولوجيا المنظمات المتشددة مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلن ينس مادسن من أجهزة الاستخبارات 'قد يكون استلهم الدعاية الإسلامية التي يبثها تنظيم الدولة الإسلامية إو منظمات إرهابية أخرى'. على حدّ تعبيره

وأوضح أن الرجل معروف من قبل هذه الأجهزة. لكننا 'لا نملك معلومات محددة عن  سفره إلى سوريا أو العراق'، كما أضاف.

ولم يكشف المحققون عن جنسيته، واكتفوا بالتوضيح أنه من كوبنهاغن.

ويفتش المحققون، اليوم الأحد، في عدد غير محدد من المساكن في حي نوربرو الشعبي حيث قتل الرجل. ونجح الشرطيون قبل فجر اليوم الاحد في تحديد موقع منزل كانت تسنح له الفرصة للتردد إليه.

وكان الهجوم الذي نفذه مقاتلان فرنسيان ضد أسبوعية شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة في السابع من كانون الثاني/يناير أسفر عن 12 قتيلا. وقد دخل المهاجمان إلى قاعة التحرير في مقر الأسبوعية في باريس حيث أطلقوا النار قبل أن يقتلوا شرطيا أثناء فرارهما.

ومنفذ هجمات كوبنهاغن هاجم أولا بعد ظهر أمس السبت، المشاركين في ندوة حول حرية التعبير ثم استهدف كنيسا أثناء الليل.

التعليقات