مرة أخرى: الشرطة الأميركية تقتل شابا من أصول أفريقية

قتل شاب (19) من أصول أفريقية فجر اليوم، السبت، بعد أن تعرض لإطلاق على يد شرطي أمريكي في ولاية ويسكونسين في الولايات المتحدة

مرة أخرى: الشرطة الأميركية تقتل شابا من أصول أفريقية

متظاهرون خارج قسم شرطة فيرجسون في ولاية ميزوري

قتل شاب (19) من أصول أفريقية فجر اليوم، السبت، بعد أن تعرض لإطلاق على يد شرطي أمريكي في ولاية ويسكونسين في الولايات المتحدة.

وأعلنت وسائل إعلامية في ولاية ويسكونسين أن شابا من أصول أفريقية تعرّض لإطلاق النار من قبل الشرطة المحليّة في مدينة مديسون.

وادعت الشرطة أنها تواجدت في المنطقة بسبب نشوب عراك بين شبّان، مما اضطّر أحد أفراد الشرطة أن يطلق النار على أحد الشبان بعد أن احتدم العراك وحاول الشاب مقاومة عناصر الشرطة.

ونقل الشاب إلى المستشفى على إثر إصابته، وأعلن عن وفاته لاحقًا.

وفي وقت قصير بعد إعلان وفاته، تواجد عشرات المتظاهرين في موقع الحدث منددين بسياسة العنصرية ضدّ السكان من أصول أفريقية في الولايات المتحدة.

وأعلن رئيس بلدين مديسون، بول سوجلين، أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق لفحص ملابسات الحادث.

وفي وقت سابق من يوم أمس، أدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما مدينة فيرجسون بولاية ميزوري بسبب الأعمال 'القمعية والتعسفية' ضدّ الأمريكيين من أصول أفريقيّة.

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب تقرير فدرالي نشر يوم الأربعاء حول تصرّفات شرطة فيرجسون التي تحمل طابعا عنصريا وغير منصفا في المدينة التي شهدت تظاهرات بعد مقتل الشاب مايكل براون، من أصول أفريقية، في صيف 2014 برصاص الشرطي دارن ولسن.

التعليقات