بدعوة من فرنسا: مجلس الأمن يناقش وضع الأقليات في الشرق

فرنسا قررت دعوة مجلس الأمن إلى الاجتماع في السابع والعشرين من آذار لمناقشة وضع مسيحيي الشرق والأقليات الأخرى..

بدعوة من فرنسا: مجلس الأمن يناقش وضع الأقليات في الشرق

فابيوس (من اليمين) مع نظير المغربي صلاح الدين مزوار في الرباط اليوم

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، اليوم الاثنين، أن مجلس الأمن سيعقد اجتماعا في السابع والعشرين من آذار(مارس) الحالي لمناقشة ما تتعرض له "الأقليات من اضطهاد"، وبضمنهم مسيحو الشرق المهددون بتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال فابيوس في مؤتمر صحافي عقده في الرباط إن فرنسا "قررت دعوة مجلس الأمن إلى الاجتماع في السابع والعشرين من آذار لمناقشة وضع مسيحيي الشرق والأقليات الأخرى"، مضيفا أن الاجتماع سيكون "مناسبة للتأكيد أننا نقف إلى جانب هذه الأقليات المضطهدة".

وبحسب الوزير الفرنسي فإن هذا الاجتماع الذي سيترأسه "شخصيا" سيكون مناسبة لإعراب الكثير من الدول عن عدم موافقتها على الفظاعات التي يرتكبها الذين "يرفضون حق الأقليات في الوجود".

وفي مقابلة مع قناة "بي اف ام تي في" اعتبر فابيوس "أن ما تتعرض له هذه الأقليات غير مقبول على الإطلاق".

وتابع الوزير الفرنسي "أن الإرهابيين الذين مع داعش يريدون بكل بساطة اقتلاع وذبح وقتل كل من لا يفكرون مثلهم"، مضيفا أن فرنسا "إنما تقوم بما يتوجب عليها القيام به عندما تدعو الضمير العالمي من منبر الأمم المتحدة إلى التحرك".

وكان تنظيم الدولة الإسلامية خطف الشهر الماضي نحو 220 مسيحيا، كما أجبرت نحو ألف عائلة تضم خمسة آلاف شخص على ترك منازلها في شمال شرق سوريا، واللجوء إلى مناطق تحت سيطرة الأكراد، بحسب مسؤول أشوري.

التعليقات