خامنئي: لن ندع واشنطن تفسد إمكانية التوصل إلى اتفاق نووي

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي، اليوم الخميس، أن إيران لن تدع الولايات المتحدة تفسد إمكان التوصل إلى اتفاق نووي، وذلك ردا على نواب أميركيين يشككون في إمكان إيجاد حل لهذه الأزمة الديبلوماسية

خامنئي: لن ندع واشنطن تفسد إمكانية التوصل إلى اتفاق نووي

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي، اليوم الخميس، أن إيران لن تدع الولايات المتحدة تفسد إمكان التوصل إلى اتفاق نووي، وذلك ردا على نواب أميركيين يشككون في إمكان إيجاد حل لهذه الأزمة الديبلوماسية.

وأشاد آية الله خامنئي الذي له الكلمة الأخيرة في الملفات الاستراتيجية للجمهورية الإسلامية، بفريق المفاوضين الإيرانيين "المؤتمنين والمخلصين" في مواجهة القوى العظمى "المخادعة"، كما ذكرت وكالة ايسنا الطالبية.

وقال آية الله خامنئي الذي دائما ما يعرب عن من ارتيابه الولايات المتحدة، إن "مسؤولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية يعرفون ما يجب عليهم فعله، كما أنهم يدركون تماما ما يجب القيام به إذا ما تم التوصل إلى اتفاق، للحؤول دون نكث الإدارة الأميركية له".

وأوضح خامنئي لدى استقباله أعضاء مجلس الخبراء الذي يشرف على أنشطة المرشد الأعلى أن الفريق الذي اختاره الرئيس حسن روحاني "هم عناصر مؤتمنون وحريصون ويبذلون قصارى جهدهم لتحقيق مصالح البلاد". لكنه أضاف "بطبيعة الحال، أشعر بالقلق لأن الطرف الآخر صفته المكر والخداع والغدر والطعن من الخلف".

واعتبر خامنئي أنه "كلما اقتربنا من  انتهاء المفاوضات تصبح لهجة الطرف الآخر المقابل ولاسيما الأميركيين أكثر حدة وتشددا وتصلبا".

وفي رسالة مفتوحة وجهوها الاثنين إلى "قادة جمهورية إيران الإسلامية"، حذر 47 من 54 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، إيران من أن الكونغرس وحده يتمتع بسلطة رفع العقوبات الأميركية التي أقرت على شكل قوانين في السنوات الاخيرة.

التعليقات