كيري: أوباما ملتزم بحل الدولتين

قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، صباح اليوم السبت، إن الرئيس الأميركي باراك أوباما "ملتزم بحل الدولتين" بين اسرائيل والفلسطينيين، مؤكدا على موقف الولايات المتحدة الداعم لما يسمى بـعملية السلام المتعثرة في الشرق الأوسط

كيري: أوباما ملتزم بحل الدولتين

قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، صباح اليوم السبت، إن الرئيس الأميركي باراك أوباما "ملتزم بحل الدولتين" بين اسرائيل والفلسطينيين، مؤكدا على موقف الولايات المتحدة الداعم لما يسمى بـ"عملية السلام" المتعثرة في الشرق الأوسط.

وقال كيري في مؤتمر صحافي في منتجع شرم الشيخ في مصر إن "موقف الولايات المتحدة بخصوص أملنا المعقود منذ فترة طويلة، الجمهوريون والديمقراطيون على حد سواء والعديد من الرؤساء الأميركيين كانوا دائما في صف السلام والرئيس أوباما ملتزم بحل الدولتين".

ويحضر كيري في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر مؤتمرا دوليا للاستثمار تنظمه مصر لاجتذاب استثمارات عالمية.

وكان كير قد بحث، الجمعة، مع رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، خلال اجتماع رباعي في منتجع شرم الشيخ المصري سبل استئناف "عملية السلام".

وحذر الملك الأردني عبد الله الثاني خلال الاجتماع من أن "التأخر في التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية استنادا إلى حل الدولتين، الذي يلقى إجماعا وقبولا عربيا ودوليا، يعرض المنطقة لمزيد من النزاعات والفوضى التي يتغذى عليها الإرهاب والتطرف ودعاته"، بحسب بيان صادر من الديوان الملكي الأردني.

وأكد بحسب البيان، أن "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية وجوهر الصراع في المنطقة".

 

التعليقات