واشنطن: فوز نتنياهو لن يعيق جهود التوصل إلى اتفاق نووي

قالت وزارة الخارجية الأميركية، يوم أمس الأربعاء، إن فوز بنيامين نتانياهو في الانتخابات لن يعيق جهود الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي

واشنطن: فوز نتنياهو لن يعيق جهود التوصل إلى اتفاق نووي

قالت وزارة الخارجية الأميركية، يوم أمس الأربعاء، إن فوز بنيامين نتانياهو في الانتخابات لن يعيق جهود الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جين بساكي "نحن على علم منذ فترة طويلة بآراء رئيس الوزراء بشأن إيران. ولا نعتقد أن فوزه أثر أو سيؤثر على المفاوضات مع إيران".

يشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، يجري محادثات هذا الأسبوع في مدينة لوزان السويسرية مع نظيره الإيراني أحمد جواد ظريف في مسعى للتوصل إلى اتفاق إطار قبل مهلة 31 آذار (مارس).

وأكدت بساكي أن المحادثات "صعبة ولكنها بناءة"، وأقرت أن المفاوضات بشأن الجوانب الفنية المعقدة كانت "مهنية ومثمرة من حيث تحديد المسائل الفنية وتوضيحها".

يذكر أن وزير الخارجية الإيرانية قلل، الأربعاء، من فرص التوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع. وقال إنه من غير المرجح أن ينضم وزراء خارجية الدول الكبرى إلى المفاوضات الجارية بينه وبين كيري.

وقالت بساكي للصحافيين "نحن ندفع بأكبر قدر ممكن الآن لنرى ما يمكننا أن نفعله هذا الأسبوع. لا يزال أمامنا يومان".

وأعادت التأكيد على أن المهلة النهائية هي نهاية آذار (مارس)، و"هذا ما نعمل على تحقيقه" مؤكدة أنه حتى الآن لم يصدر إعلان عن اجتماع لجميع وزراء خارجية دول مجموعة 5+1 للتوقيع على اتفاق.

التعليقات