فرنسا لا تستبعد أية فرضية في حادث تحطم الطائرة الألمانية

رئيس الحكومة الفرنسية: أسباب الحادث لم تعرف بعد، ويجري بذل كل الجهود لمعرفة ما حصل واستقبال عائلات الضحايا في أفضل الظروف..

فرنسا لا تستبعد أية فرضية في حادث تحطم الطائرة الألمانية

مروحية فرنسية قرب موقع تحطم الطائرة

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، اليوم الثلاثاء، أنه 'لا يمكن استبعاد أية فرضية في هذه المرحلة' لتفسير أسباب تحطم الطائرة الألمانية التابعة لشركة 'جيرمان وينغز' في منطقة جبال الألب الفرنسية.

وقال فالس أمام النواب 'إن مروحية تمكنت من الهبوط' في مكان الحادث، وأفاد طاقمها بعدم وجود أي ناج من بين 150 شخصا كانوا على متن الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين برشلونة (إسبانيا) ودوسلدورف (المانيا) بحسب السلطات الفرنسية.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة الألمانية.

وقال كازنوف لصحافيين في سين لي زالب على بعد عشرة كيلومترات من موقع تحطم الطائرة على ارتفاع 1500 متر 'تم العثور على صندوق أسود وسيسلم لأجهزة التحقيق'.

وأعلنت مصلحة الطيران المدني الفرنسي أن الطائرة وجهت نداء استغاثة عند الساعة 09:47 بتوقيت غرينتش، بالقرب من مدينة بارسيلونيت الصغيرة على بعد مئة كيلومتر شمال كان، قبل أن تختفي عن شاشات الرادار.

وأعلن وزير الدولة الفرنسي للنقل الان فيدالي أنه 'ليس هناك أي ناج' من حادث تحطم الطائرة.

وأعلنت شركة 'جيرمان وينغز' الألمانية أن الطائرة التابعة لها التي تحطمت في فرنسا كانت تقل 150 شخصا، هم 144 راكبا وستة من أفراد الطاقم.

وقد أعلن الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، أن 150 شخصا قتلوا في حادث تحطم الطائرة الألمانية في جبال الألب الفرنسية، بينهم ألمان وإسبان وعلى الأرجح 'أتراك' أيضا.

من جهته كان قد أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، في وقت سابق اليوم، أن أسباب الحادث لم تعرف بعد، وأنه 'يجري بذل كل الجهود لمعرفة ما حصل واستقبال عائلات الضحايا في أفضل الظروف'.

وأوضح الرئيس الفرنسي أنه يجري العمل لمعرفة ما إذا كانت هناك عواقب أخرى للحادث قائلا إنه لا يعلم حتى الآن ما إذا كانت هناك مساكن متضررة. وخلص إلى القول 'في الانتظار، لا يسعنا إلا التضامن'.

تجدر الإشارة إلى أن الحادثة تعتبر أسوأ كارثة جوية تقع على الأراضي الفرنسية منذ تحطم طائرة الكونكورد عند إقلاعها من مطار رواسي في 25 تموز (يوليو) عام 2000 والذي أوقع 113 قتيلا.

كما إنه أسوأ حادث في البلاد منذ أكثر من 40 عاما، وتحطم طائرة 'دي سي-10' التابعة للخطوط الجوية التركية والذي أسفر عن 346 قتيلا في 3 آذار (مارس) عام 1974 في شمال باريس.

التعليقات