كينيا: «الشباب» يؤكدون احتجاز رهائن «غير مسلمين»

قال ضابط شرطة اليوم الخميس إن عدد قتلى هجوم شنه مسلحون على حرم جامعة كينية قرب الحدود مع الصومال ارتفع إلى 14 قتيلا.

كينيا: «الشباب» يؤكدون احتجاز رهائن «غير مسلمين»

أعلنت حركة 'الشباب المجاهدين' الصومالية تبني الهجوم على جامعة غاريسا، شمالي شرق كينيا. وأكدت الحركة أن مقاتليها هاجموا فجر اليوم الخميس جامعة غاريسا في كينسا وسمحوا للمسلمين بمغادرتها وابقوا «الآخرين» رهائن.

وقال ناطق باسم «الشباب»،  محمد راج: 'عندما وصل رجالنا (...) تركوا المسلمين (...) وما زلنا نحتجز الآخرين رهائن'. وتقول الشرطة االكينية ان المهاجمين يتحصنون في مساكن الجامعة بينما أوضح الصليب الأحمر أنهم احتجزوا 'عددا غير محدد من الطلاب' وافرجوا عن خمسين آخرين.

وقال ضابط شرطة اليوم الخميس إن عدد قتلى هجوم شنه مسلحون على حرم جامعة كينية قرب الحدود مع الصومال ارتفع إلى 14 قتيلا.

وأضاف الضابط من الحرم الجامعي ببلدة جاريسا في شمال شرق البلاد 'أحصيت 14 جثة نقلتها سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر إلى خارج الحرم ومن بين القتلى ضابطان أيضا.'

وتابع 'نجد صعوبة في دخول الحرم لأن بعض المهاجمين يتمركزون فوق سطح مبنى ويطلقون النار علينا كلما نحاول الدخول.'

واحتجر مسلحون اليوم الخميس عددا غير محدد من الطلاب في جامعة غاريسا التي تقع في شرق كينيا وتبعد حوالى 150 كلم عن الحدود الصومالية، حسبما أعلن الصليب الأحمر الكيني.

وسيطر المهاجمون على مباني المساكن الجامعية حيث يقيم مئات الطلاب، بحسب مصادر عدة. وأضاف الصليب الأحمر الكيني أن '50 طالبا تم تحريرهم'، من دون إعطاء تفاصيل حول ظروف العملية، فيما تستمر العملية الأمنية للقبض على المسلحين.

 

 

 

التعليقات