موغيريني تتحدث عن "أنباء سارة" وظريف عن "التوصل الى حلول"

دُعي الصحافيون في لوزان إلى مؤتمر صحفي عاجل سيعقد في وقت لاحق من مساء اليوم، الخميس، فيما ترددت أنباء عن وجود مؤشرات على التوصل إلى تفاهمات بين الدول الكبرى وإيران بشأن البرنامج النووي للأخيرة

موغيريني تتحدث عن

أشارت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، في تغريدة اليوم الخميس إلى "أنباء سارة" بشان المفاوضات حول النووي الإيراني، فيما تحدث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن "التوصل إلى حلول" في تغريدة أخرى.

وكتبت موغيريني "أنباء سارة" فيما رد ظريف "التوصل إلى حلول. مستعدون للبدء فورا بصياغة النص".

من جهته، قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في تغريدة ثالثة إن هناك "تفاهما حول النقاط الرئيسية بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي".

ودُعي الصحافيون في لوزان إلى مؤتمر صحفي عاجل سيعقد في وقت لاحق من مساء اليوم، الخميس، فيما ترددت أنباء عن وجود مؤشرات على التوصل إلى تفاهمات بين الدول الكبرى وإيران بشأن البرنامج النووي للأخيرة.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة 'هآرتس' عن دبلوماسي غربي قوله إن مندوبي إيران والدول الكبرى توصلوا إلى تفاهمات سياسية بشأن البرنامج النووي ويجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة على البيان المشترك.   

وأفادت وكالة فرانس برس بأنه  طلب مفاوضو الاتحاد الأوروبي من الصحافيين التوجه فورا إلى مركز المؤتمرات لمتابعة مؤتمر صحافي، ما أعطى أملا بحدوث اختراق في المفاوضات.

وكان المفاوضون قرروا مع بداية مفاوضاتهم، في 26 آذار/مارس الفائت، عقد مؤتمر صحافي في ختامها أيا كانت النتيجة. ولم يحدد توقيت المؤتمر الصحافي.

التعليقات