البنتاغون أجرى اختبارا لقنبلة بمقدورها اختراق التحصينات الإيرانية

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، اليوم السبت، إن وزارة الدفاع (البنتاغون) أجرت اختبارات على قنبلة متطورة بمقدورها اختراق التحصينات الإيرانية في مفاعلها النووية في حال فشلت المفاوضات.

البنتاغون أجرى اختبارا لقنبلة بمقدورها اختراق التحصينات الإيرانية

مفاعل بوشهار الإيرانية (أ ف ب)

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، اليوم السبت، إن وزارة الدفاع (البنتاغون) أجرت اختبارات على قنبلة متطورة بمقدورها اختراق التحصينات الإيرانية في مفاعلها النووية في حال فشلت المفاوضات.

ويأتي هذا النشر بعد يومين من توصل الدول الكبرى الست وإيران إلى اتفاق إطار بشأن مشروع إيران النووي. ويبدو أن الإدارة الأميركية سربت هذه المعلومات لأهداف داخلية وخارجية لتحمل رسالة مفادها أن واشنطن أبقت خلال المفاوضات وتبقي بعدها، كافة الخيارات على الطاولة بما فيها العسكرية. 

والحديث يدور عن قنبلة توجه بواسطة أشعة الليزر وبمقدورها اختراق التحصينات التي أحاطت بها إيران مفاعلها النووي في مواقع مختلفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع عملت على تطوير القنبلة قبل المفاوضات مع إيران لكن جرى اختبارها خلال المفاوضات مطلع العام الحالي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي رفيع المستوى قوله  إننا “سنواصل التركيز على التجهيزات للخيارات العسكرية في حال احتجنا لها. وعندما نقول إن كافة الخيارات على الطاولة، فيجب أن نضع شيئا أمينا على الطاولة تحسبا لفشل المفاوضات”.

وأوضحت الصحيفة أن واشنطن شاركت مندوبين من إسرائيل بمعلومات عن الاختبار بما فيها أشرطة مصورة.

التعليقات