الاتحاد الأوروبي وجد "مشكلات" في هيئة الطيران الألمانية

مسؤولو الاتحاد الأوروبي وجدوا أن هيئة الطيران الألمانية تعاني من نقص في الموظفين مما يمكن أن يحد من قدرتها على القيام بفحوص للطائرات وأطقمها مثل الفحوص الطبية

الاتحاد الأوروبي وجد

قالت المفوضية الأوروبية إن هيئة رقابة أوروبية وجدت "مشكلات" في هيئة الطيران الألمانية خلال مراجعة دورية لفرض تطبيق معايير السلامة الجوية .

ولم يقل بيان المفوضية متى أجريت هذه المراجعة ولكن صحيفة "وول ستريت جورنال" قالت إن المفوضية طلبت من برلين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي "علاج المشكلات الموجودة منذ فترة طويلة" وذلك قبل أشهر من تحطم طائرة لشركة "جيرمان وينجز" الأسبوع الماضي مما أدى لمقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 150 شخصا.

ونقلت الصحيفة عن شخصين على إطلاع على هذه المسألة قولهما إن مسؤولي الاتحاد الأوروبي وجدوا أن هيئة الطيران الألمانية تعاني من نقص في الموظفين مما يمكن أن يحد من قدرتها على القيام بفحوص للطائرات وأطقمها مثل الفحوص الطبية.

وتتركز الأنظار على التدقيق في أطقم الطائرات بعد تحطم طائرة شركة "جيرمان وينجز" في جبال الألب الفرنسية. ويقول مدعون فرنسيون إنهم يعتقدون إن مساعد الطيار أندرياس لوبيتز أسقط الطائرة متعمدا.

وقال متحدث باسم المفوضية في البيان الذي أرسل عبر البريد الالكتروني إنه "على أساس توصيات الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (إياسا) أرسلت المفوضية المشكلات إلى ألمانيا من أجل حلها. ويجري حاليا تقييم ردود ألمانيا".

وأضاف أن "كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لديها ملفات وهذا أمر طبيعي ومعتاد. إنه جزء من نظام إشراف مستمر.. فالنتائج تتابع بعمل تصحيحي مماثل لعملية مراجعة."

وقالت متحدثة باسم هيئة الطيران الألمانية إن عمليات مراجعة "إياسا" لسلطات الطيران الوطنية مثل هيئة الطيران الألمانية تحدث عدة مرات سنويا. وقالت إن هيئة الطيران الألمانية ردت على عدد من الانتقادات التي وجهت إليها خلال عمليات المراجعة وتقوم "إياسا" بتقييم ذلك حاليا.

التعليقات