أمريكا: عقوبة قاتل الطلاب المسلمين الثلاثة يمكن أن تصل للإعدام

كانت هيئة المحلفين وجهت الأسبوع الماضي إلى كريغ ستيفان هيكس (46 عاما) المعادي للأديان تهمة قتل كل من ضياء شادي بركات (23 عاما) وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان (19 عاما) بإطلاق النار عليهم.

أمريكا: عقوبة قاتل الطلاب المسلمين الثلاثة يمكن أن تصل للإعدام

أصدر قاض في ولاية كاررولاينا الشمالية (شمال شرق الولايات المتحدة) أمس الاثنين قرارا أجاز بموجبه للادعاء طلب إنزال عقوبة الإعدام بالمتهم بقتل ثلاثة طلاب مسلمين في مدينة تشابل هيل الجامعية في شباط (فبراير)، كما أفادت وسائل إعلام.

وكانت هيئة المحلفين وجهت الأسبوع الماضي إلى كريغ ستيفان هيكس (46 عاما) المعادي للأديان تهمة قتل كل من ضياء شادي بركات (23 عاما) وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان (19 عاما) بإطلاق النار عليهم.

وبحسب وسائل إعلام عدة بينها 'راليه نيوز' و'أوبزرفر' فقد وافق القاضي أورلاندو هادسون أمس الاثنين على طلب قدمه عدة مدعين عامين للسماح لهم بطلب إنزال عقوبة الإعدام بالمتهم.

وبحسب الصحيفة فإن جيم دورنفريد، المدعي العام المساعد في مقاطعة دورهام، طلب خلال جلسة استماع أمام المحكمة إنزال هذه العقوبة بسبب شناعتها.

ومن الأسباب التي قدمها دورنفريد أن المتهم وبعدما قتل ضحاياه الثلاثة، أطلق في رأس كل منهم رصاصة بكل دم بارد.

ولم تحدد الشرطة بعد ما إذا كان الضحايا قتلوا بسبب ديانتهم أو لخلاف بين جيران حول موقف للسيارات كما أفاد بعض الجيران، إلا أن اقرباءهم يؤكدون قناعتهم بأنهم قتلوا بسبب ديانتهم.

وبعد ارتكابه الجريمة توجه القاتل بنفسه إلى الشرطة وسلم نفسه وهو اليوم موقوف في سجن مقاطعة دورهام.
 

التعليقات