إسبانيا: اعتقال إسلاميين بادعاء التخطيط لاستهداف مؤسسات يهودية

اعتقلت السلطات الإسبانية 7 أشخاص بشبهة العضوية في "مجموعة إسلامية" سعت إلى الحصول على مواد متفجرة لاستهداف مؤسسات يهودية

إسبانيا: اعتقال إسلاميين بادعاء التخطيط لاستهداف مؤسسات يهودية

اعتقلت السلطات الإسبانية 7 أشخاص بشبهة العضوية في 'مجموعة إسلامية' سعت إلى الحصول على مواد متفجرة لاستهداف مؤسسات يهودية.

وبحسب السلطات القضائية الإسبانية فإن الشبهات تشير إلى أن المجموعة تضم 11 عنصرا، خططوا أيضا لاستهداف مؤسسات يهودية أخرى في منطقة كتالونيا.

وجاء أن عملية الاعتقال نفذت الأربعاء الماضي في شمال شرق كتالوننيا، ومن المتوقع أن يظل المعتقلون السبعة رهن الاعتقال إلى حين تقديم لوائح اتهام ضدهم.

وينسب لستة منهم العضوية في تنظيم إسلامي عسكري، مماثل لتنظيم 'الدولة الإسلامية – داعش'، في حين يشتبه السابع بأنه قدم المساعدة للمجموعة، إضافة إلى حيازة أسلحة ومواد متفجرة.

وكان قد اعتقل 3 آخرون في إطار القضية، وتم إطلاق سراحهم بشروط مقيدة. أما العضو الحادي عشر في المجموعة فهو قاصر، ومن المتوقع أن يتم إرساله إلى مركز إصلاحي لستة شهور.

وتدعي السلطات الإسبانية أنه تم العثور على 25 كيسا، لدى أحد المعتقلين، تحتوي على بقايا مواد كيماوية يمكن استخدامها في إعداد المتفجرات.

وبحسب التحقيقات الأولية فإن أحد المشتبهين، وهو مؤسس المجموعة في كتالونيا، قد أبلغ باقي الأعضاء بأنه في طريقه لمهاجمة حانوت يهودي لبيع الكتب في برشلونة.

كما تدعي السلطات الإسبانية أن المشتبه نفسه خطط لاختطاف مدير أحد المصارف، كما اقترح شن هجوم على أحد الكنس ومبان لقوات الأمن في المنطقة، إضافة إلى مبنى البرلمان المحلي، في حين كان من المخطط أن يمكث باقي أعضاء المجموعة في مركبة، أثناء الهجوم، محملة بالقنابل اليدوية والبنادق.

التعليقات