إنقاذ أكثر من 700 مهاجر قبالة سواحل اندونيسيا

صيادو سمك أنقذوا المهاجرين بعدما غرق مركبهم لدى وصوله إلى المياه الإقليمية الاندونيسية

إنقاذ أكثر من 700 مهاجر قبالة سواحل اندونيسيا

وصل أكثر من 700 مهاجر من بورما وبنغلادش اليوم الجمعة إلى اندونيسيا بعدما أنقذهم صيادو سمك إثر غرق مركبهم قبالة إقليم أتشيه، على ما أعلنت الشرطة.

وقال سوناريا قائد الشرطة في منطقة لانغسا حيث تم إنزال المهاجرين إنه "بحسب المعلومات الأولية التي أعطونا إياها، فان البحرية الماليزية ردت (المهاجرين) إلى الحدود البحرية مع اندونيسيا".

وأوضح الشرطي أن صيادي سمك أنقذوا المهاجرين بعدما غرق مركبهم لدى وصوله إلى المياه الإقليمية الاندونيسية.

وقدرت أجهزة الهجرة عدد المهاجرين ب712.

وتؤكد المنظمات الدولية منذ أيام أن آلاف المهاجرين تائهين في البحر فيما تعمد حكومات المنطقة إلى رد الزوارق بعيدا عن سواحلها، متجاهلة الدعوات إلى وقف هذه السياسة.

وتخلى المهربون عن هؤلاء اللاجئين وسط البحر خوفا من السياسة الجديدة القمعية التي تنتهجها تايلاند.

وكان عشرات الآلاف من طالبي الهجرة يمرون كل سنة حتى الآن عبر جنوب تايلاند للانتقال إلى ماليزيا ومن ثم إلى بلدان أخرى هربا من الفقر في بنغلادش والعنف في بورما بالنسبة للروهينغا، الأقلية المسلمة التي تعتبرها الأمم المتحدة من الأكثر اضطهادا في العالم.

وتمكن مئات المهاجرين رغم ذلك من الوصول إلى السواحل الاندونيسية بعدما قال لهم المهربون إنها سواحل ماليزيا، وتم استقبالهم في مخيمات أقيمت بشكل عشوائي في إقليم أتشيه.

وأفادت السلطات التايلاندية أن مركبا حاول الاقتراب من سواحل تايلاند وعلى متنه مهاجرين قادمين من بورما ابتعد مجددا في البحر وقد تجاهلت السلطات نداء الأمم المتحدة من اجل إغاثتهم لتفادي مأساة.

التعليقات