حصيلة وفيات الموجة الحارة في الهند تتجاوز 1400

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من غير المتوقع نهاية فورية للموجة، وتتراوح درجات الحرارة في أجزاء من الدولة بين 45 و47 درجة مئوية

حصيلة وفيات الموجة الحارة في الهند تتجاوز 1400

تجاوزت حصيلة الوفيات جراء موجة الحر الحارقة التي تجتاح أجزاء كبيرة من الهند 1400 شخص اليوم الخميس وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من غير المتوقع نهاية فورية للموجة.

وقال مسؤول في غرفة التحكم التابعة لوحدة إدارة الكوارث في حيدر آباد عاصمة ولاية أندرا براديش إنه تم الإبلاغ عما مجموعه 1020 حالة وفاة من الولاية الواقعة جنوب البلاد وحدها، حيث تواصل درجات الحرارة التراوح بين 45 و 47 درجة مئوية.

وفي ولاية تيلانجانا المجاورة قضى 340 شخصا ، بحسب رئيس وحدة إدارة الكوارث رام ميينا ، مضيفا أن جزءا كبيرا من الضحايا من العمال الفقراء العاملين في الأماكن المفتوحة.

وقال المسؤولون إنه تم نصح العامة بتجنب السير في الشوارع بين الحادية عشر صباحا و الرابعة عصرا وتم إبلاغ الأطباء الذين يعملون في المستشفيات الحكومية بعدم القيام بإجازات.

وذكرت شبكة تلفزيون نيودلهي "ان دي تي في" أن هناك تقارير أيضا عن 60 حالة وفاة في الولايتين الشرقيتين اوريسا وويست بنغال وعدد قليل في نيودلهي ومشارفها.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الموجة الحارة من المتوقع أن تستمر في الأيام الثلاثة المقبلة على أغلب مناطق الهند.

ومن المتوقع هبوب عواصف رعدية في الأجزاء الشرقية والشمالية من الهند، وأن تضرب الأمطار الموسمية التي تهب على الهند الساحل الجنوبي لولاية كيرالا بحلول الأول من حزيران/يونيو.

التعليقات