أوباما للقناة الثانية: الاتفاق فقط يمنع حيازة طهران للنووي

أوباما يقول إن الهجوم العسكري الأميركي على المنشآت النووية الإيرانية لن يقضي على البرنامج النووي الإيراني

أوباما للقناة الثانية: الاتفاق فقط يمنع حيازة طهران للنووي

قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، اليوم الاثنين، إن الاتفاق النووي الذي يجري العمل على بلورته بين الولايات المتحدة والدول العظمى وبين إيران هو الطريق الأفضل لضمان عدم حيازة طهران لسلاح نووي.

وفي مقابلة مع القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، جرى بث أجزاء منها مساء اليوم، قال أوباما إن الهجوم العسكري الأميركي على المنشآت النووية الإيرانية لن يقضي على البرنامج النووي الإيراني.

وقال أوباما إنه "يستطيع أن يبين، استنادا إلى الحقائق والأدلة والمعطيات وليس التأملات، أن الطريق الأفضل لمنع إيران من جيازة سلاح نووي هو اتفاق صارم يمكن التأكد من تنفيذه".

وأضاف أن "الحل العسكري لن يصلح الوضع، حتى لو شاركت الولايات المتحدة فيه، وإنما فقط يبطئ البرنامج النووي بشكل مؤقت دون أن يدمره".

تأتي هذه المقابلة قبل اقل من شهر من موعد انتهاء المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق نووي شامل بين الدول العظمى الست وبين إيران في الثلاثين من حزيران الجاري.

وقد أجريت المقابلة في البيت الأبيض، يوم الجمعة الماضي. وتقوم القناة التلفزيونية الثانية ببث المقابلة يوم غد، الثلاثاء، والتي تتناول بتوسع علاقات إسرائيل والولايات المتحدة، والتوتر الحالي بين أوباما وبين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وقضايا أخرى كثيرة.

التعليقات