مجلس النواب الأميركي يرفض إقرار تفويض بمحاربة "داعش"

رفض مجلس النواب الأميركي تعديلا على مشروع قانون للدفاع اليوم الخميس كان سيجبر النواب على التصويت على تفويض رسمي باستخدام القوة العسكرية ضد تنظيم داعش

مجلس النواب الأميركي يرفض إقرار تفويض بمحاربة

رفض مجلس النواب الأميركي تعديلا على مشروع قانون للدفاع اليوم الخميس كان سيجبر النواب على التصويت على تفويض رسمي باستخدام القوة العسكرية ضد تنظيم "داعش".

وصوت المجلس بأغلبية 231 صوتا مقابل 196 لرفض التعديل الذي كان يرعاه النائب الديمقراطي أدم شيف. وصوت الجمهوريون الذين يسيطرون على غالبية مقاعد المجلس إلى حد بعيد ضد التعديل بينما أيده الديمقراطيون بوجه عام.

وأجرى التصويت بعد يوم من إصدار الرئيس باراك أوباما أمرا بإرسال 450 جنديا أميركيا إضافيا إلى العراق لتقديم المشورة والمساعدة للقوات العراقية التي تسعى لاستعادة أراض انتزعها منها "داعش".

وكان التعديل سيلزم الكونغرس بمناقشة تفويض جديد والتصويت عليه بحلول 31 آذار/ مارس 2016 ويمنع استخدام الأموال في مشروع قانون المخصصات الدفاعية في العام القادم في حملة الضربات الجوية ضد تنظيم "داعش" إلى أن يوافق الكونغرس على التفويض.

وطلب أوباما من الكونغرس في شباط/فبراير الموافقة على تفويض باستخدام القوة العسكرية ضد التنظيم في ظل قلق بعض النواب من أن الحملة العسكرية التي بدأها في آب/أغسطس تتجاوز سلطاته الدستورية. لكن الكونغرس لم يتناول القضية.

 

التعليقات