جنوب السودان: جرائم قتل أطفال مروعة واغتصاب جماعي

أعمال قتل مروعة لأطفال في جنوب السودان، فضلا عن قيام عصابات بعمليات اغتصاب جماعي وقتل لفتيات لا تتجاوز أعمارهن ثماني سنوات

جنوب السودان: جرائم قتل أطفال مروعة واغتصاب جماعي

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" إن الأطفال في جنوب السودان يواجهون مستويات جديدة في الوحشية، راح ضحيتها 129 طفلا في الأسابيع الثلاثة الأولى من أيار/ مايو الماضي.

وقالت المنظمة، يوم أمس الخميس، إن الحديث عن أعمال قتل مروعة لأطفال في جنوب السودان، فضلا عن قيام عصابات بعمليات اغتصاب جماعي وقتل لفتيات لا تتجاوز أعمارهن ثماني سنوات.

وذكرت المنظمة أنه يتم ربط الأطفال معا، ويتم شج حناجرهم، بينما يتم إلقاء آخرين في مبان محترقة، مضيفة أن تلك الأحداث أودت بحياة 129 طفلا في غضون ثلاثة أسابيع في شهر أيار/مايو وحده.

وبحسب اليونيسيف فإن حوادث قتل الأطفال وقعت في ولاية الوحدة بجنوب السودان التي يمزقها الصراع، مضيفا أن الناجين يواجهون أعمال عنف مروعة.

وأضافت المنظمة أن الأطفال في جنوب السودان يواجهون "مستوى جديدا من الوحشية".

وقال أنتوني ليك، المدير التنفيذي لليونيسيف: "لا بد أن يتم وقف هذا العنف ضد الأبرياء".

وقال ليك إن ما يقدر بـنحو 13 ألف طفل قد تم تجنيدهم للقتال في إطار النزاعات الأهلية التي اندلعت في كانون أول/ديسمبر 2013 إثر نزاع على السلطة، ولم تفلح اتفاقات وقف إطلاق النار المتعاقبة والرامية إلى إنهاء الصراع في وقف القتال الذي أودى بحياة عشرات الآلاف وتشريد نحو مليوني شخص.

التعليقات