كلينتون لم تسلم الخارجية 15 رسالة خاصة بالوزارة

قالت وزارة الخارجية الأميركية، يوم أمس الخميس، إن هيلاري كلينتون لم تسلم الوزارة 15 رسالة على الأقل من بريدها الإلكتروني الشخصي ترجع إلى الفترة التي كانت فيها وزيرة للخارجية، وهو ما يقوض زعمها بأن الرسائل التي قدمتها وعددها 30 ألف رسالة هي السجل الكامل

كلينتون لم تسلم الخارجية 15 رسالة خاصة بالوزارة

قالت وزارة الخارجية الأميركية، يوم أمس الخميس، إن هيلاري كلينتون لم تسلم الوزارة 15 رسالة على الأقل من بريدها الإلكتروني الشخصي ترجع إلى الفترة التي كانت فيها وزيرة للخارجية، وهو ما يقوض زعمها بأن الرسائل التي قدمتها وعددها 30 ألف رسالة هي السجل الكامل.

وعلمت وزارة الخارجية أن سجل البريد الإلكتروني ليس كاملا، بعدما تلقى مشرعون أميركيون يحققون في الهجوم الذي شن في 2012 على البعثة الدبلوماسية الأميركية في بنغازي بليبيا بضع رسائل لم يكشف النقاب عنها في السابق من سيدني بلومنتال، وهو صديق قديم ومستشار غير رسمي لكلينتون.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية في رسالة بالبريد الإلكتروني "يوجد عدد محدود من 15 حالة لم نتمكن من تحديد كل محتواها أو أجزاء منها.. موضوع تلك الرسائل الخمس عشرة غير مرتبط بهجمات 2012 في بنغازي."

يشار إلى أن كلينتون تعرضت لانتقادات بأنها انتهكت قواعد حفظ السجلات والشفافية باستخدامها بريدها الشخصي في عملها عندما كانت وزيرة للخارجية.

وقال تري جودي العضو الجمهوري بمجلس النواب ورئيس اللجنة التي تحقق في هجوم بنغازي إن السجل غير الكامل للبريد الإلكتروني لكلينتون "يثير تساؤلات جدية."

وأضاف قائلا في بيان "هذا له آثار تتجاوز هجوم بنغازي بليبيا وعمل لجنتنا... هذا يظهر بصورة قاطعة أن إدارتها للبريد الإلكتروني بنفسها، وهو ما دقق فيه محاموها فيما بعد نتج عنه سجل عام غير كامل."

وامتنع متحدثون باسم كلينتون عن الإجابة على أسئلة بشأن سجل بريدها الإلكتروني منذ أن ظهرت أدلة على فجوات في السجل الأسبوع الماضي عندما نشرت لجنة جودي رسائل إضافية قدمها بلومنتال.

التعليقات