135 ألف لاجئ وصلوا أوروبا خلال 6 شهور

سورية تتصدر قائمة الدول المنشأ للاجئين، حيث كان نصيبها من الرقم الإجمالي للاجئين 44 ألفا، وهو ما يضعها في المركز الأول بالنسبة للوافدين إلى الشواطئ الأوروبية. وقال التقرير إن حالة عدم الاستقرار التي تعيشها ليبيا هي سبب آخر لزيادة اللاجئين

135 ألف لاجئ وصلوا أوروبا خلال 6 شهور

ذكر تقرير جديد للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن ما يربو على 135 ألف لاجئ ومهاجر وصلوا إلى أوروبا بحرا في النصف الأول من عام 2015.

وقال المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بريان هانسفورد "يلجأ اليائسون إلى إجراءات يائسة وللأسف ... من المتوقع أن تواصل الأرقام الارتفاع".

وقال تقرير المفوضية إن عدد اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا في الأشهر الستة الأولى من 2015 زاد بنسبة تتجاوز 80 في المئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

ويأتي ذلك فيما لا يزال زعماء الاتحاد الأوروبي منقسمين حول أفضل السبل لحل أزمة المهاجرين المتفاقمة.

وذكر التقرير أن دول جنوب أوروبا كانت الأكثر تضررا من الزيادة في أعداد اللاجئين والمهاجرين الذين خاطر أغلبهم بمواجهة الشدائد في مياه البحر المتوسط على متن قوارب متهالكة.

وقال التقرير إن اللاجئين والمهاجرين تدفقوا على دول البلقان الغربية من اليونان وإنه منذ بداية حزيران/ يونيو يدخل أكثر من ألف شخص يوميا مقابل 200 شخص فقط قبل عدة أسابيع.

وتصدرت سورية قائمة الدول المنشأ للاجئين، حيث كان نصيبها من الرقم الإجمالي للاجئين 44 ألفا، وهو ما يضعها في المركز الأول بالنسبة للوافدين إلى الشواطئ الأوروبية. وقال التقرير إن حالة عدم الاستقرار التي تعيشها ليبيا هي سبب آخر لزيادة اللاجئين.

وقال التقرير إن اريتريا وأفغانستان جاءتا في المركز الثاني والثالث كدولة المنشأ للاجئين الوافدين.

التعليقات