كيري: لن يتم إبرام اتفاق مع إيران على عجل

ظريف: إيران والقوى الكبرى تعمل بدأب بغية التوصل إلى اتفاق نووي لكنها لن تستعجل ذلك. نعمل بجد .. لكن دون عجلة لإنجاز المهمة

كيري: لن يتم إبرام اتفاق مع إيران على عجل

أعلن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، اليوم الخميس، أنه لن يتم إبرام اتفاق بين الدول الكبرى (5+1) وإيران على عجل.

وأضاف أنه "لن ننتظر إلى الأبد ولكن إذا لم تتخذ قرارات صعبة فنحن مستعدون لإنهاء المحادثات" وأنه "لن نتعجل المحادثات مع إيران ولن نسمح باستعجالنا".

من جانبه قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في روسيا إن القوى الكبرى وإيران دخلت المراحل الأخيرة من المحادثات النووية.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن إيران والقوى الكبرى تعمل بدأب بغية التوصل إلى اتفاق نووي لكنها لن تستعجل ذلك. وأضاف ظريف في حسابه على تويتر "نعمل بجد .. لكن دون عجلة لإنجاز المهمة."

وقال متحدث باسم البيت الأبيض اليوم إن المفاوضين الدوليين في فيينا لم يتوصلوا حتى الآن إلى اتفاق نهائي بفرض قيود على برنامج إيران النووي مقابل تخفيف العقوبات.

وأضاف المتحدث جوش إيرنست أنه "لم يتم التوصل لهذا الاتفاق النهائي بعد. ما زالت توجد بعض العقبات تحول دون التوصل لذلك الاتفاق."

ووفقا للبيت الأبيض فإنه يمكن لمحادثات إيران أن تستمر مادام هناك التزام حقيقي من جانب إيران والقوى الكبرى لحل القضايا.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم إن القوى الكبرى وإيران ستستمر في التفاوض خلال الليل في محاولة لحل "قضايا صعبة" ما زالت موجودة في المحادثات النووية.

وأضاف فابيوس أنه "ما زالت هناك نقاط صعبة ولكن الأمور تسير كالمعتاد في الاتجاه الصحيح.. بسبب هذه الظروف قررت البقاء والعمل الليلة وصباح غد. وآمل أن نتمكن من استكمال الأمتار التي يتعين علينا عدوها. توجد أمور طيبة.. ولكن توجد أمور ما زالت تحتاج أن نعمل عليها."

 

التعليقات