رئيس الأركان الإيراني: سنجتث إسرائيل من جذورها إذا تطاولت علينا

المشاركون في مسيرات يوم القدس العالمي في إيران يدعون إلى اتخاذ مواقف حازمة للحد من تنفيذ مؤامرات "الكيان الصهيوني" الخطيرة ودعوا إلى "استئصال هذه الغدة السرطانية" من الوجود

رئيس الأركان الإيراني: سنجتث إسرائيل من جذورها إذا تطاولت علينا

قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز ابادي، اليوم الجمعة، إنه "سنجتث الكيان الصهيوني من جذوره إذا ما سولت له نفسه التطاول على إيران".

وفي تصريح له على هامش مسيرات يوم القدس العالمي أشار فيروز ابادي إلى المواقف الأميركية خلال المفاوضات النووية وقال إنه "من الواضح أن أميركا لا تتفق مع الإسلام الأصيل ولا تدرك مصالح الشعب الإيراني البطل "، بحسب وكالة انباء فارس.

وأضاف أنه "كلما اقتربنا من الاتفاق تضع أميركا عقبة كبيرة في طريق المفاوضات".

وأوضح فيروز ابادي أن أعضاء الفريق النووي المفاوض هم على غرار مجاهدي ومقاتلي الإسلام وقال إن عليهم أن يتمسكوا حتى النهاية بالخطوط الحمراء دفاعا عن حق الشعب الإيراني.

واعتبر أنه "حتى لو المفاوضات لم تنته بالاتفاق فأننا سنحتفل بصمود الشعب الإيراني."

وفي سياق متصل، دعا المشاركون في مسيرات يوم القدس العالمي في إيران إلى اتخاذ مواقف حازمة وعملية في المنظمات والأوساط الدولية والإقليمية للحد من تنفيذ مؤامرات "الكيان الصهيوني" الخطيرة ودعوا إلى "استئصال هذه الغدة السرطانية" من الوجود.

وقال المشاركون، في المسيرات التي انطلقت صباح اليوم الجمعة في طهران والمدن الأخرى في بيان ختامي، إن "تحرير قبلة المسلمين الأولى وإنقاذ الشعب الفلسطيني المظلوم والأعزل من احتلال الصهاينة الغاصبين هدف شامخ واستراتيجي للثورة الإسلامية ومن بين المبادئ الاستراتيجية التي طرحها آية الله روح الله الخميني الراحل وخليفته قائد الثورة والتي باتت رمزا لوحدة العالم الإسلامي، مشددين على ضرورة استخدام أقصى الطاقات في دعم وحماية الانتفاضة الفلسطينية والمقاومة الإسلامية".

وأدان المشاركون بشدة "الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ومخططاته الشيطانية الرامية لتهويد الأراضي المحتلة وتخريب الرموز التي تمثل الهوية الوطنية والتاريخية في فلسطين والتي تقابل للأسف، في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة اليوم، بالصمت واللامبالاة المضاعفة من قبل المنظمات والأوساط الدولية التي تدعم الدفاع عن حقوق الشعوب وخيانة بعض الحكومات العربية والإسلامية".

كما عبر المشاركون في المسيرات عن إدانة فتنة "داعش" و"الإرهابيين التكفيريين" في العراق وسوريا وليبيا، وانتقدوا غارات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

يذكر أن الخميني قد دعا في عام 1979 اعتبار الجمعة الأخيرة من شهر رمضان من كل عام يوماً للقدس، مناشدا المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى دعم الشعب الفلسطيني.

 

التعليقات