اليونان: البرلمان يبدأ مناقشة الإصلاحات لإتمام حزمة الإنقاذ

من المتوقع أن يصادق البرلمان اليوناني، مساء اليوم، الأربعاء، مشروع التدابير الإصلاحية لإتمام حزمة الإنقاذ المالي

اليونان: البرلمان يبدأ مناقشة الإصلاحات لإتمام حزمة الإنقاذ

من المتوقع أن يصادق البرلمان اليوناني، مساء اليوم، الأربعاء، مشروع التدابير الإصلاحية لإتمام حزمة الإنقاذ المالي.

وكان قد بدأ البرلمان اليوناني، اليوم الأربعاء، مناقشة مشروع تشريع حول الإصلاحات اللازمة لإتمام اتفاق مبدئي مع الدائنين الدوليين لإنقاذ اليونان من الافلاس، ولكن الخلافات ظهرت بالفعل بين عناصر الحزب الحاكم "سيريزا".

وفي مداولات لجنة الحزب قبل بدء جلسة البرلمان، دعت رئيسة البرلمان، زو كونستانتوبولو، النواب إلى رفض مشروع التشريع، قائلة إنه ينبغي على البرلمان "ألا يكمل عملية ابتزاز" الدولة، التي تحاك في ألمانيا وتتم في بروكسل، بحسبها.

لكن من المتوقع أن يتبنى البرلمان مشروع القانون بتأييد أحزاب المعارضة الموالية لأوروبا خلال تصويت من المقرر أن يجرى مساء اليوم. ومن المتوقع أن يقف العديد من أعضاء البرلمان المنتمين لحزب "سيريزا" الحاكم أيضا في صف الاتفاق الذي قال رئيس الوزراء، ألكسيس تسيبراس، إنه ضروري لمنع خروج اليونان من منطقة اليورو وإفلاسها.

وقال وزير المالية اليوناني الجديد، افكليدس تساكالوتوس، لأعضاء البرلمان إن اتفاق حزمة الإنقاذ المالي الجديدة أقوى من ذلك الذي وقع في تشرين ثاني/نوفمبر 2012، مؤكدا أنه يشمل تعهدات قوية من الدائنين لمناقشة إعادة هيكلة الدين.

وفي ميدان سينتاجما أمام البرلمان، احتشد أعضاء النقابات العمالية للاحتجاج ضد تدابير الإصلاح. وبدأ الموظفون المدنيون إضرابا يستمر 24 ساعة، فيما أعلن العاملون في البلديات وبعض الصيادلة أيضا عن اعتزامهم القيام بإضرابات على نطاق واسع.

ونشرت الشرطة في أنحاء أثينا ومدن رئيسية أخرى، حيث وعدت الأطياف السياسية والنقابات العمالية بتنظيم احتجاجات في المساء وقت التصويت في البرلمان.

التعليقات