مقاتلات تركية تقصف مواقع لداعش في سورية

أكدت مصادر رسمية تركية أن مقاتلات تركية قصفت، فجر اليوم الجمعة، مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في داخل الأراضي السورية

مقاتلات تركية تقصف مواقع لداعش في سورية

مقاتلة تقلع من قاعدة إنجرليك

أكدت مصادر رسمية تركية أن مقاتلات تركية قصفت، فجر اليوم الجمعة، مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في داخل الأراضي السورية.

وقالت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية "تي آر تي"، اليوم إن مقاتلات تركية من طراز "أف 16" شنت ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم داعش داخل سورية.

وبحسب مسؤولين أتراك فإن الضربات الجوية نفذت من داخل المجال الجوي التركي.

ويأتي ذلك غداة الإعلان عن موافقة تركيا على السماح للولايات المتحدة باستخدام قاعدة "إنجرليك" الجوية الأميركية - التركية لشن هجمات على داعش.

وقال مكتب رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، في بيان، إن مقاتلات تركية "إف16" قصفت ثلاثة مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية داخل سوريا في وقت مبكر اليوم.

وجاءت الضربات الجوية  بعد يوم من تبادل لإطلاق النار عبر الحدود بين الجيش التركي وعناصر داعش، قتل فيها جندي تركي وأحد عناصر داعش.

يذكر أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، كانا قد اتفقا، الأربعاء، على التعاون في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، ووقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى سورية عبر الأراضي التركية.

التعليقات