بايدن يفكر بالترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية

أشخاص التقوا بايدن وآخرون مقربون منه قالوا إن مدير مكتب بايدن بدأ بلقاء متبرعين ديمقراطيين وداعمين محتملين لإمكان ترشحه للسباق الرئاسي

بايدن يفكر بالترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أمس السبت أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن يفكر بخوض الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي ضد هيلاري كلينتون في السباق لنيل بطاقة الترشيح الحزبية للانتخابات الرئاسية المقررة في 2016.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص التقوا بايدن وآخرين مقربين منه قولهم إن مدير مكتب بايدن بدأ بلقاء متبرعين ديمقراطيين وداعمين محتملين لإمكان ترشحه للسباق الرئاسي.

وقالت "نيويورك تايمز" إن وفاة الابن البكر لبايدن، بو، عن 46 عاما في أيار/مايو الفائت، قد تكون أثرت على قرار بايدن التفكير بخوض السباق للبيت الأبيض لأن بو كان يحض والده البالغ من العمر 72 عاما على الترشح للانتخابات الرئاسية.

ونقلت الصحيفة عن مايكل ثورنتون وهو محام من بوسطن مؤيد لبايدن قوله "لقد تلقيت إشارات على أنه ربما يرغب بالأمر"، مضيفا أن بايدن قال إن "هذا ما كان بو يريدني أن أفعل".

ومنذ أشهر عديدة والطبقة السياسية الأميركية تتحدث عن احتمال خوض بايدن الانتخابات التمهيدية الديمقراطية ضد هيلاري كلينتون، ولكن نائب الرئيس لم يعلن حتى الآن عن أي موقف بهذا الصدد.

وكان بايدن خاض الانتخابات التمهيدية في دورتي 1998 و2008 قبل أن يختاره باراك أوباما للترشح وإياه على قائمة واحدة.

التعليقات