أكثر من ألفي مهاجر لقوا مصرعهم بالمتوسط هذا العام

وصل حوالي 90,500 مهاجر ولاجئ إلى اليونان وحوالي 97 ألفا إلى ايطاليا غير أن معظم المهاجرين الذين قضوا كانوا يحاولون العبور من شمال أفريقيا إلى ايطاليا

أكثر من ألفي مهاجر لقوا مصرعهم بالمتوسط هذا العام

أعلنت منظمة الهجرة الدولية اليوم الثلاثاء أن عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم هذا العام أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى أوروبا تخطى عتبة الألفي قتيل.

وقال المتحدث باسم منظمة الهجرة ايتاري فيري للصحافيين في جنيف إنه "بلغنا للأسف الآن عتبة جديدة مع وصول عدد الذين لقوا حتفهم بحلول نهاية الأسبوع الماضي إلى أكثر من ألفي مهاجر ولاجئ" قضوا أثناء محاولتهم عبور المتوسط.

كما أفادت المنظمة أن حوالي 188 ألف مهاجر وصلوا منذ كانون الثاني/يناير إلى أوروبا قادمين بمعظمهم من اليونان وايطاليا عبر المتوسط متوقعة أن "يصل (العدد) سريعا" إلى مئتي ألف شخص.

ووصل حوالي 90,500 مهاجر ولاجئ إلى اليونان وحوالي 97 ألفا إلى ايطاليا غير أن معظم المهاجرين الذين قضوا كانوا يحاولون العبور من شمال أفريقيا إلى ايطاليا. ولقي 1930 مهاجرا حتفهم على هذه الطريق فيما قضى حوالي ستون أثناء العبور إلى اليونان، وهو ما يتم عادة انطلاقا من تركيا.

وأوضحت المنظمة أن 19 مهاجرا قضوا في نهاية الأسبوع في قناة اشبيليا ليضافوا إلى حصيلة القتلى هذه. وأشارت إلى أنه في إحدى هذه الرحلات حيث قضى 14 مهاجرا نقلت جثثهم إلى مرفأ ميسينا في اشبيليا، فإن المهاجرين قضوا من الأعياء والعطش بعدما تم استخدام مياه الشرب التي كانت على متن القارب لتبريد المحرك، بحسب شهادات جمعتها المنظمة.

التعليقات