أستراليا تعيد أكثر من 600 طالب لجوء إلى البحر

وانتقدت الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان أستراليا بسبب سياساتها الصارمة بحق طالبي اللجوء والتي قام رئيس الوزراء المحافظ توني آبوت بتشديدها ودافع عنها زاعما أنها ضرورة لوضع حد لحالات الوفيات في البحر

أستراليا تعيد أكثر من 600 طالب لجوء إلى البحر

قال وزير الهجرة الأسترالي بيتر دوتون اليوم الخميس إن استراليا ردت أكثر من 600 من طالبي اللجوء كانوا يحاولون الوصول إلى شواطئها على متن 20 قاربا في حوادث منفصلة منذ تطبيق إجراءات مثيرة للجدل لحماية الحدود في ديسمبر كانون الأول عام 2013 .

وتعهدت أستراليا بمنع طالبي اللجوء من الوصول إلى شواطئها حيث كانت ترد قوارب على أعقابها إلى اندونيسيا وترسل الذين لا تستطيع ردهم إلى معسكرات في بابوا غينيا الجديدة وناورو في جنوب المحيط الهادي لاحتجازهم لفترات طويلة.

وانتقدت الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان أستراليا بسبب سياساتها الصارمة بحق طالبي اللجوء والتي قام رئيس الوزراء المحافظ توني آبوت بتشديدها ودافع عنها زاعما أنها ضرورة لوضع حد لحالات الوفيات في البحر.

وفي يونيو حزيران أفادت تقارير بأن أستراليا دفعت لمهربين كانوا في طريقهم إلى إستراليا آلاف الدولارات لإعادة قوارب اللاجئين إلى اندونيسيا في زيادة التوتر مع جاكرتا مما هوى بالعلاقات إلى أدنى مستوى في أكثر من عام.

 

التعليقات