اليونان: حزمة إنقاذ بمبلغ 85 مليار يورو

متحدثة باسم المفوضية الأوروبية تقول إن المؤسسات الدائنة لليونان توصلت إلى اتفاق إنقاذ مالي من حيث المبدأ وإن تقييما سياسيا سيجري الآن

اليونان: حزمة إنقاذ بمبلغ 85 مليار يورو

مواطنون يونانيون يطالعون صحفا في أثينا، اليوم الثلاثاء (أ.ف.ب.)

قال مسؤول بوزارة المالية اليونانية اليوم الثلاثاء إن بلاده حصلت على تمويل من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي بقيمة 85 مليار يورو على ثلاث سنوات بعدما توصلت أثينا ودائنوها إلى اتفاق إنقاذ مالي بعد جولة مباحثات ماراثونية.

وكان من المتوقع أن تصل حزمة الإنقاذ إلى 86 مليار يورو لكن لم يصدر تأكيد بشأن حجمها وما إذا كانت فاتورة التمويل ارتفعت مع سقوط اليونان في براثن الكساد مرة أخرى.

أضاف المسؤول الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته أن البنوك اليونانية ستحصل على 10 مليارات يورو لتمويل إعادة الرسملة فورا وستتم عملية الرسملة في موعد أقصاه نهاية العام الجاري.

وقالت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية اليوم إن المؤسسات الدائنة لليونان توصلت إلى اتفاق إنقاذ مالي 'من حيث المبدأ' وإن تقييما سياسيا سيجري الآن.

     اقرأ أيضا | اتفاق بين اليونان ودائنيها

وسيجري جان كلود يونكر رئيس المفوضية مباحثات في وقت لاحق اليوم مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند كما تحدث مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس ووزير المالية الألماني وولفجانج شيوبله أمس.

كما توقعت المتحدثة عقد مؤتمر عبر الهاتف لنواب وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية أنيكا بريتهارت في تصريحات للصحفيين إن 'المؤسسات والسلطات اليونانية توصلت لاتفاق من حيث المبدأ حول أساس فني والآن وكخطوة تالية سيتم إجراء تقييم سياسي.'

 

التعليقات