"طالبان" تنتقد وحشية "داعش"

وصفت حركة طالبان الأفغانية شريط فيديو يظهر فيه مقاتلون مفترضون من تنظيم الدولة الاسلامية في أفغانستان وهم يفجرون أسراهم، بأنه وحشي ومرعب

وصفت حركة طالبان الأفغانية شريط فيديو يظهر فيه مقاتلون مفترضون من تنظيم الدولة الاسلامية في أفغانستان وهم يفجرون أسراهم، بأنه 'وحشي' و'مرعب.

يصف شريط الفيديو المرعب الذي صور كما يقول معدوه في شرق أفغانستان، وبث هذا الأسبوع على مواقع مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية، هؤلاء الأسرى بأنهم 'مرتدون' ويؤيدون الحكومة الأفغانية أو حركة طالبان، إلا أن الحركة تنفي هذه التهمة.

وأكدت حركة طالبان في بيان 'يبدو في شريط الفيديو المرعب هذا خاطفون ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية وهم يقتلون بطريقة وحشية عددا كبيرا من زعماء القبائل والقرويين بواسطة المتفجرات'.

اقرأ أيضًا | العراق: داعش يعلن مسؤوليته عن هجومين أوقعا 58 قتيلا

كما أكدت الحركة على أن ما حصل عمل 'لا يطاق' قامت به 'حفنة من الجهلة الذين يقولون إنهم ينتمون إلى الإسلام'.

يذكر أنه منذ مطلع العام الحلي، غير عناصر من 'طالبان' ولاءهم، وانضموا إلى الفرع المحلي من تنظيم الدولة الإسلامية. وترجح تحليلات أن الدولة الإسلامية قد تستفيد من الانشقاقات الأخيرة في طالبان في أعقاب تعيين الملا أختر منصور، خلفا للملا عمر.

يشار في هذا السياق إلى أن أفراد من عائلة الملا عمر، وبينهم ابنه يعقوب، رفضوا إعلان الولاء للملا منصور، بادعاء أن 'قرار تعيينه اتخذ على عجل، وليس بالتوافق'.

التعليقات