ظريف يناقش في لبنان خطة جديدة لحل الأزمة السورية

ويقول إن الأزمة السوري ليس لها حل عسكري، وأنه يجب حلها من خلال الحلول الدبلوماسية بناء على الحوار والاتفاق

ظريف يناقش في لبنان خطة جديدة لحل الأزمة السورية

قالت متحدثة لوكالة 'أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية' إن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، وصل إلى بيروت، الثلاثاء، لبحث قضايا منها 'خطة جديدة' لحل الأزمة في سوريا.

وأضافت المتحدثة، مرضية أفخم، للوكالة إنه سيتم الكشف عن تفاصيل الخطة بعد مشاورات مع الحكومة السورية في دمشق التي سيزورها ظريف، الأربعاء، و'لاعبين آخرين'.

وقالت أفخم إن إيران تعتقد منذ بداية الأزمة أن 'الأزمة السوري ليس لها حل عسكري، وأنه يجب حلها من خلال الحلول الدبلوماسية بناء على الحوار والاتفاق'.

اقرأ أيضًا | المبادرة الإيرانية: تقاسم المناطق السورية بذريعة "محاربة داعش"

وذكرت تقارير إعلامية إيرانية أن ظريف اجتمع مع رئيس الوزراء اللبناني، اليوم، ومن المتوقع أن يلتقي أيضا برئيس البرلمان ووزير الخارجية، وأنه من المقرر أن يلتقي، يوم غد، بوفد من الفصائل الفلسطينية، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بالإضافة إلى نظيره اللبناني جبران باسيل.

وكان قد صرح ظريف، لدى وصوله مطار بيروت، في تصريح مقتضب من المطار، إن 'هناك لعبة خطرة تجري ميدانيا،ً وهناك ضرورة للتعاون لمواجهة التحديات'.

وقال ظريف، الذي وصل بيروت في زيارة قصيرة، إنه سيلتقي بعدد من المسؤولين اللبنانيين 'من أجل تطوير التعاون بين البلدين وبحث السلام والأمن في المنطقة'.

وتابع ظريف 'إن مجيئي الى لبنان فرصة تاريخية، حيث أرى أن هناك لعبة خطرة تجري ميدانيا، ومن هنا فان التعاون والتشاور ضروريان لمواجهة التحديات'.

التعليقات