الصين: 8 انفجارات جديدة تتوالي في تيانجين

بعد الانفجارات الهائلة التي دوت منتصف الأسبوع في مدينة تيانجين الساحلية، شمال شرقي الصين، دوت اليوم، السبت، 8 انفجارات جديدة تسببت باندلاع حرائق جديدة، ما اضطر الشرطة إلى إخلاء السكان من المنطقة في دائرة بقطر 3 كيلومترات

الصين: 8 انفجارات جديدة تتوالي في تيانجين

بعد الانفجارات الهائلة التي دوت منتصف الأسبوع في مدينة تيانجين الساحلية، شمال شرقي الصين، دوت اليوم، السبت، أصوات 8 انفجارات جديدة تسببت باندلاع حرائق جديدة، ما اضطر الشرطة إلى إخلاء السكان من المنطقة في دائرة بقطر 3 كيلومترات.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة 'شينخوا' إن ما تراوح ما بين سبعة أو ثمانية انفجارات جديدة هزت مخزنا للكيماويات، وتسببت في نشوب حرائق جديدة في المنشأة الواقعة في مدينة تانجين الساحلية.

اقرأ أيضًا | انفجارات تيانجين: ارتفاع عدد الضحايا إلى 85 والمصابين إلى 721

وذكرت صحيفة 'بكين نيوز' في موقعها الإلكتروني، اليوم، أن متطوعين طلبوا من السكان عبر مكبرات صوت مغادرة المنطقة.

ويقوم جنود من قوات مكافحة الحرب الكيماوية بالبحث عن ناجين بعد انفجار مستودع للكيماويات في شمال الصين، وذلك مع ارتفاع عدد القتلى إلى 85، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة 'شينخوا' الرسمية إن 13 من رجال الإطفاء وعدد غير معروف من عمال الموانئ لا يزالون في عداد المفقودين في مدينة تيانجين.

وتابعت الوكالة أنه تم إنقاذ أحد رجال الإطفاء من تحت أنقاض المستودع صباح أمس الجمعة.

وأوضحت السلطات أن أكثر من 1000 من رجال الإنقاذ يتقدمون ببطء في ظروف غير واضحة، حيث تسببت المواد الخطرة مجهولة الهوية بحدوث الانفجارات.

وأضافت 'شينخوا' أن الانفجارات أسفرت عن إصابة 721 شخصا، على الأقل، من بينهم 25 حالتهم حرجة و33 حالتهم خطرة.

 

التعليقات