انفجارات تيانجين: ارتفاع عدد الضحايا إلى 85 والمصابين إلى 721

الحصيلة بلغت 85 قتيلا، بينهم 21 رجل إطفاء، مضيفا أنه تم نقل 721 شخصا إلى المستشفيات، بينهم 25 في حالة حرجة

انفجارات تيانجين: ارتفاع عدد الضحايا إلى 85 والمصابين إلى 721

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجارات تيانجين، في شرق الصين، اليوم السبت، إلى 85 قتيلا، في حين ارتفع عدد المصابين إلى 721 شخصا، بينما تستمر عمليات إخماد النيران في الموقع الصناعي.

وأعلنت السلطات الصينية أن أن عدد ضحايا الانفجارات التي وقعت ليل الأربعاء – الخميس، في مدينة تيانجين الساحلية قد ارتفع إلى 85 قتيلا.

وقال نائب رئيس قسم الدعاية في تيانجين خلال مؤتمر صحافي ان الحصيلة بلغت 85 قتيلا، بينهم 21 رجل إطفاء، مضيفا أنه تم نقل 721 شخصا إلى المستشفيات، بينهم 25 في حالة حرجة.

ولم تعلن السلطات عن سبب الانفجارات، وقالت إنها لا تعرف بدقة نوعية المواد التي كانت مخزنة في المكان، مما أثار مخاوف كبيرة لدى السكان من احتمال حصول تلوث كيميائي لا سيما وأن الشركة المالكة للمستودع تعمل في تجارة المواد الكيميائية الشديدة الخطورة.

وذكر المسؤول في إدارة السلامة في تيانجين، غاو هوايو، خلال المؤتمر الصحافي عددا من المواد التي كانت ربما في الموقع، مشيرا إلى أن لائحة الصادرات الأخيرة للشركة المعنية تشمل ثاني كبريت الصوديوم ومغنيزيوم وصوديوم ونيترات البوتاسيوم ونترات الأمونيوم وسيانيد الصوديوم وغيرها.

وقال 'نعتقد أنه ما زال هناك كميات كبيرة مخزنة في مناطق أخرى من الموقع'.

وأضاف أن عاملين في شركات إنتاج سيانيد الصوديوم دعوا إلى المكان 'لأنهم خبراء في طبيعة المواد الكيميائية وطرق معالجتها'.

ومن التساؤلات المطروحة ما إذا كان رجال الإطفاء الذين وصلوا لإخماد الحريق في المستودع ساهموا في الواقع في التسبب بالانفجارات لرشهم المياه على مواد مسببين بذلك تفاعلا أدى إلى الانفجار.

كما بدأ فريق من 217 عسكريا متخصصين في الأسلحة النووية والبيولوجية والكيميائية، الخميس، عمليات تطهير المكان بعد الانفجار.

يشار إلى أن المركز الصيني لشبكات مراقبة الزلازل قد قال إن شدة الانفجار تعادل تفجير 21 طنا من مادة 'تي أن تي'.

التعليقات