ارتفاع شعبية رئيس الوزراء الياباني بعد تصريحات بذكرى الحرب العالمية

وقال آبي أول من أمس الجمعة إنه أبدى تأييده للاعتذارات الرسمية التي قُدمت بشأن الحرب ولكن الزعيم المحافظ قال إنه يجب ألا يتعين على الأجيال المقبلة مواصلة الاعتذار عن أخطاء الماضي

ارتفاع شعبية رئيس الوزراء الياباني بعد تصريحات بذكرى الحرب العالمية

ارتفعت نسبة التأييد لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في أول استطلاع يُجرى بعد أن أبدى"حزنه الشديد" إزاء ما سببته اليابان من معاناة خلال الحرب العالمية الثانية في كلمة ألقاها في ذكرى مرور 70 عاما على هزيمة اليابان في الحرب.

وقال آبي أول من أمس الجمعة إنه أبدى تأييده للاعتذارات الرسمية التي قُدمت بشأن الحرب ولكن الزعيم المحافظ قال إنه يجب ألا يتعين على الأجيال المقبلة مواصلة الاعتذار عن أخطاء الماضي.

وفي استطلاع لوكالة كيودو للأنباء نُشر أمس السبت ارتفع معدل التأييد لحكومة آبي من 37.7% في الاستطلاع السابق في تموز/يوبيو إلى 43.2% وهي نتيجة من المرجح أن تعزز الرأي القائل بأن من المنتظر أن يُعاد انتخاب آبي كزعيم للحزب الديمقراطي الحر في انتخابات يجريها الحزب في أيلول/سبتمبر.

وبدأت معدلات آبي في الهبوط بشكل كبير بعد أن قال خبراء للجنة برلمانية في حزيران/يونيو الماضي إن مشروع القانون الذي يُنهي حظرا على قتال الجيش في الخارج دفاعا عن دولة صديقة يمثل خرقا للدستور السلمي لليابان الذي وُضع بعد الحرب.

 

التعليقات