الداخلية الألمانية: غالبية طلبات اللجوء من سوريا

ذكرت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الأربعاء، بالعاصمة الألمانية برلين، أن عدد طلبات اللجوء التي تم تلقيها في ألمانيا منذ مطلع شهر كانون ثان/يناير وحتى نهاية شهر تموز/يوليو من العام الجاري...

الداخلية الألمانية: غالبية طلبات اللجوء من سوريا

 ذكرت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الأربعاء، بالعاصمة الألمانية برلين، أن عدد طلبات اللجوء التي تم تلقيها في ألمانيا منذ مطلع شهر كانون ثان/يناير وحتى نهاية شهر تموز/يوليو من العام الجاري يزيد على عدد الطلبات التي تم تلقيها خلال العام الماضي بأكمله.

وأوضحت الوزارة أن هذه الزيادة تمثل 124 بالمئة أكثر عن عام 2014. ويذكر أنه تم تلقّي نحو 200 ألف طلب لجوء خلال العام الماضي بأكمله.

ويعتزم وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، عرض التوقعات الجديدة بشأن عدد طلبات اللجوء المتوقع تقديمها في ألمانيا هذا العام اليوم.

ومن الواضح أن العدد المتوقع وصوله هذا العام سوف يزيد عن التوقعات السابقة في بداية العام.

ويتوقع رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، توماس أوبرمان، وصول 700 ألف إلى 800 ألف طالب لجوء في ألمانيا حتى نهاية العام الجاري.

ويشار إلى أن المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين كان يتوقع تقديم نحو 450 ألف طلب لجوء.

ووفقا لبيانات وزارة الداخلية تم تقديم 37531 طلب لجوء في ألمانيا خلال شهر تموز/يوليو الماضي فقط.

وجاءت نحو 40 بالمئة من هذه الطلبات من مواطنين ينحدرون من دول البلقان وهي ألبانيا والبوسنة والهرسك وكوسوفو ومقدونيا والجبل الأسود وصربيا. وجاء أغلب طالبي اللجوء من سوريا.

ويتعرض المكتب الاتحادي للهجرة لقدر كبير من العبء بسبب زيادة أعداد طالبي اللجوء منذ فترة طويلة.

وتبلغ عدد طلبات اللجوء التي لم يتم العمل على إنجازها حتى الآن ما يزيد على 250 ألف طلب لجوء.

التعليقات