إردوغان يدعو لانتخابات برلمانية جديدة

قال مكتب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الإثنين، إنه دعا لانتخابات برلمانية جديدة في خطوة منتظرة على نطاق واسع بعد فشل شهرين من المحادثات في التوصل إلى تشكيل حكومة ائتلافية قبل الموعد النهائي

إردوغان يدعو لانتخابات برلمانية جديدة

إردوغان مع رئيس البرلمان عصمت يلمظ

قال مكتب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الإثنين، إنه دعا لانتخابات برلمانية جديدة في خطوة منتظرة على نطاق واسع بعد فشل شهرين من المحادثات في التوصل إلى تشكيل حكومة ائتلافية قبل الموعد النهائي.

وقالت مصادر في مكتب إردوغان إنه سيجتمع مع رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، صباح الثلاثاء. وكان من المتوقع أن يطلب الرئيس من داود أوغلو أن يشكل حكومة مؤقتة تتقاسم السلطة قبيل انتخابات مقررة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال البيان الصادر عن مكتب إردوغان بعدما التقى برئيس البرلمان عصمت يلمظ "رئيسنا قرر عقد انتخابات جديدة للجمعية الوطنية الكبرى في تركيا بموجب السلطة التي يمنحها له الدستور".

وللمرة الأولى منذ صعد للسلطة في عام 2002 فقد حزب العدالة والتنمية الذي أسسه إردوغان أغلبيته في انتخابات السابع من حزيران/يونيو الماضي ليتعقد طموح إردوغان في الحصول على سلطة رئاسية أكثر نفوذا وتدخل تركيا في حالة من الغموض السياسي لم تعرفها منذ عهد الحكومات الائتلافية الهشة في التسعينيات من القرن الماضي.

التعليقات