المجر: متهمون بالتورط بموت 71 مهاجرا أمام القضاء

المقرر أن يمثل أمام القضاء المجري، اليوم السبت، أربعة أشخاص بشبهة التورط في موت 71 مهاجرا، عثر على جثثهم في شاحنة مركونة على جانب طريق سريع في النمسا

المجر: متهمون بالتورط بموت 71 مهاجرا أمام القضاء

معهد التشريح في جامعة طبية في فيينا لتحديد أسباب الوفاة

من المقرر أن يمثل أمام القضاء المجري، اليوم السبت، أربعة أشخاص بشبهة التورط في موت 71 مهاجرا، عثر على جثثهم في شاحنة مركونة على جانب طريق سريع في النمسا.

وقال المتحدث باسم الشرطة النمساوية، هانس بيتر دوسكوزيل، إنه يشتبه بأن الموقوفين "هم جزء من عصابة بلغارية مجرية لتهريب البشر".

وكانت المجر (هنغاريا) قد أوقفت المشتبهين الأربعة وهم ثلاثة بلغاريين، صاحب الشاحنة وهو لبناني الأصل وسائقان، وأفغاني، بعد تحقيق مشترك أطلقته قوات حفظ النظام النمساوية والمجرية في هذه القضية.

ومن المقرر عقد جلسة قبيل ظهر اليوم للبت في وضع الرجال الأربعة في التوقيف الاحتياطي. وأعلنت النمسا أنها ستسعى إلى تسلمهم.

وكانت السلطات النمساوية قد أعلنت يوم أمس، الجمعة، أنها أنجزت سحب جثث هؤلاء المهاجرين الذين يرجح أن غالبيتهم سوريون من الشاحنة التي عثر عليها الخميس.

وقال المتحدث باسم الشرطة النمسا إن "بين الـ71 شخصا هناك 59 رجلا وثماني نساء وأربعة أطفال بينهم طفلة في سنتها الأولى أو الثانية وثلاثة أطفال في الثامنة والتاسعة والعاشرة".

وذكرت السلطات أنه لم يعرف بعد متى ولماذا توفي هؤلاء المهاجرون، لكنها رججت أن يكونوا ماتوا اختناقا.

التعليقات