أوروبا بصدد نشر تعليمات لوضع علامات على منتجات المستوطنات

مسؤول أوروبي: نشر التعليمات لوضع علامات على منتجات المستوطنات سيطبق بحلول نهاية العام الحالي، وهذا الأمر يحدث اليوم في بريطانيا وينبغي أن يكون مطبقا في باقي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي

أوروبا بصدد نشر تعليمات لوضع علامات على منتجات المستوطنات

أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فديريكا موغيريني، أمس السبت، إن الاتحاد بصدد نشر تعليمات بوضع علامات على منتجات المستوطنات التي تباع في شبكات التسويق في أنحاء أوروبا.

وقالت موغيريني في ختام اجتماع لوزراء خارجية الدول ال28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، "نحن نتقدم وأصبحنا قريبين من إنهاء العمل بهذا الموضوع".

من جانبه قال وزير خارجية لوكسمبورغ، جان أسلبورن، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، إنه يأمل بأن يتم نشر التعليمات لوضع علامات على منتجات المستوطنات بحلول نهاية العام الحالي، وأن "هذه ليست خطوة معادية لإسرائيل" مشيرا إلى أن "هذا الأمر يحدث اليوم في بريطانيا وينبغي أن يكون مطبقا في باقي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

وتعتبر موغيريني أن نشر التعليمات سيؤدي إلى رد فعل إسرائيلي شديد، وأن خطوة كهذه من جانب الاتحاد الأوروبي ستؤدي إلى عرقلة احتمال استئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، علما أن استئناف المفاوضات ليس مطروحا في الأفق من جانب إسرائيل.

ويشار إلى أن المبادرة لوضع علامات على منتجات المستوطنات مطروح منذ سنوات.

التعليقات