اليابان: إجلاء 150 ألف شخص بسبب الفيضانات

وقد غمرت مياه الفيضانات مئات المنازل وأدت إلى تقطع السبل بنحو 200 شخص، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "جيجي برس" عن السلطات المحلية.

اليابان: إجلاء 150 ألف شخص بسبب الفيضانات

ذكرت وسائل إعلام أن حوالي 150 ألف شخص طلب منهم الإجلاء عن منازلهم اليوم، الخميس، حيث سقطت أمطار غزيرة وضربت الفيضانات والانهيارات الطينية شرق اليابان.

وقد أفادت تقارير بفقدان 10 أشخاص، من بينهم تسعة سكان على الأقل جرفتهم مياه نهر كينوجاوا الذي فاض على ضفتيه في جوسو سيتي (على بعد 40 كيلومترا شمال شرق العاصمة طوكيو).

 

#عرب48 | #شاهد | #فيديو | فيضان نهري يجتاح فجأة مدينة شرق اليابان ويدمر منازل وسيارات والسكان يطلقون نداءات استغاثة

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Thursday, September 10, 2015

 

وقد غمرت مياه الفيضانات مئات المنازل وأدت إلى تقطع السبل بنحو 200 شخص، بحسب ما نقلته وكالة أنباء 'جيجي برس' عن السلطات المحلية.

فيما ذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية 'إن إتش كيه' أن امرأة فقدت بعدما تسبب هطول الأمطار في انهيارات طينية في مدينة كانوما (100 كم شمالي طوكيو).

وقالت وكالة 'جيجي' إن المروحيات أنقذت نحو 100 شخص في المنطقة.

وأظهرت لقطات فيديو جسرا ينجرف بعيدا بسبب نهر هائج في بلدة مينامي أيزو في شمال شرق البلاد، بالإضافة إلى انجراف بعض المنازل في مدينة كانوما.
وأفادت 'إن إتش كي'، أن هناك شخصا يخشى أن يكون قد فارق الحياة في مدينة نيكو (على بعد 140 كيلومترا شمال العاصمة طوكيو)، حيث تعرض لأزمة قلبية رئوية '.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إن منسوب مياه الأمطار بلغ 600 ملم منذ يوم الإثنين الماضي، وهو معدل لم يحدث منذ عقود.

وذكر المسؤول في هيئة الأرصاد الجوية، تاكويا ديشيمارو، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم ،الخميس، أن المنطقة 'تواجه خطرا كبيرا وشيكا'، في إشارة إلى مقاطعتي إيباراكي وتوتشيجي.

وحذرت الهيئة من حدوث المزيد من الانهيارات الطينية وارتفاع منسوب مياه الأنهار في شرق وشمال شرق البلاد، حيث ما زالت الأمطار الغزيرة تهطل على المنطقة على الرغم من تراجع قوة الإعصار 'إيتاو' وتحوله إلى منخفض جوي موسمي مساء أمس الأربعاء.

التعليقات