أحمد ابتكر ساعة فاعتقل ليصبح نجما يعتذر له أوباما

لم يتوقع الطالب أحمد محمد (14 عاما) من ولاية تكساس الأميركية، أن يتحول إلى نجم على شبكات التواصل الاجتماعي، يوم أمس الأربعاء، بعد اعتقاله بسبب إحضاره ساعة صنعها بنفسه إلى المدرسة، وظن المسؤولون أنها قنبلة

أحمد ابتكر ساعة فاعتقل ليصبح نجما يعتذر له أوباما

لم يتوقع الطالب أحمد محمد (14 عاما) من ولاية تكساس الأميركية، أن يتحول إلى نجم على شبكات التواصل الاجتماعي، يوم أمس الأربعاء، بعد اعتقاله بسبب إحضاره ساعة صنعها بنفسه إلى المدرسة، وظن المسؤولون أنها قنبلة.

وجاء أن الشرطة قامت باعتقال الفتى، بعد أن اشتبه المعلمون في المدرسة بأن الحديث عن قنبلة. وفي أعقاب انتشار النبأ بدأ عشرات الآلاف بنشر صور أنفسهم مع ساعات تضامنا مع الفتى.

وفي نهاية المطاف اضطر الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إلى التدخل، والانضمام إلى موجة التضامن مع الفتى، وتوجيه دعوة له لزيارة البيت الأبيض. كما وجه له دعوة مماثلة المدير العام لـ'فيسبوك' لزيارة مكاتب الشركة.

وبحسب الشرطة، فإن الفتى أحضر معه، الإثنين، ساعة إلى المدرسة ابتكرها بنفسه، واعتقد المعلمون أن الحديث عن قنبلة، وبالنتيجة جرى تكبيله واقتياده إلى خارج مدرسة 'ماك آرثر' الثانونة، وهو يضع نظارة طبية ويرتدي قميصا على شعار 'ناسا'. وبعد يومين من الحادثة تحول إلى نجم على الشبكة.

وقال مجلس العلاقات الأميركية – الإسلامية إن الطالب مسلم، وإن القضية مثال لمناخ الكراهية والخوف المصطنع المحيط بالدين.

وبدأت على شبكات التواصل الاجتماعي حملة تضامن معه تحمل وسم  #IStandWithAhmed، وبلغ عدد التغريدات بهذا الشأن، يوم أمس، أكثر من 750 ألف تغريدة في الولايات المتحدة.

وفي أعقاب ذلك، فاز الطالب بدعوة شخصية من أوباما لزيارة البيت الأبيض.

وقالت تغريدة على حساب أوباما على تويتر 'ساعة جذابة يا أحمد. هل تود إحضارها إلى البيت الأبيض. يجب أن نشجع أطفالا آخرين أمثالك على حب العلم. هذا هو ما يجعل أمريكا أمة عظيمة.'

وأبلغ جوش إيرنست الصحفيين أن البيت الابيض دعا محمد للمشاركة في حفل لعلوم الفضاء الشهر المقبل مع رواد فضاء من ناسا وشبان آخرين.

وقال إيرنست 'من الواضح في هذا المثال أن بعضا على الأقل من معلمي أحمد قد خذلوه. هذا أمر سيئ للغاية'.

وأبلغ محمد مؤتمرا صحفيا أمام منزله أنه يعتزم الذهاب إلى واشنطن لحضور حفل علوم الفضاء بالبيت الأبيض.

ودعا مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك محمد إلى زيارة شركته التي مقرها كاليفورنيا.

التعليقات