سلوفينيا على استعداد لاستقبال 10 آلاف لاجئ

صرحت سفيرة سلوفينيا في ألمانيا في مقابلة تنشرها صحيفة ألمانية اليوم، السبت، أن بلادها مستعدة لاستقبال عدد يمكن إلى يصل إلى عشرة آلاف من المهجرين إذا تقدموا بطلبات لجوء إليها

سلوفينيا على استعداد لاستقبال 10 آلاف لاجئ

وردة بوجه الشرطة السلوفينية

صرحت سفيرة سلوفينيا في ألمانيا في مقابلة تنشرها صحيفة ألمانية اليوم، السبت، أن بلادها مستعدة لاستقبال 'عدد يمكن إلى يصل إلى عشرة آلاف' من المهجرين إذا تقدموا بطلبات لجوء إليها.

وقالت السفيرة مارتا كوس ماركو في مقابلة مع صحيفة 'راينيشي بوست' إنه 'عندما يتقدم اللاجئون بطلب للجوء إلينا نستقبلهم ونحميهم. لدينا قدرات لتحقيق ذلك، ويمكننا استقبال حتى عشرة آلاف منهم'.

وأضافت أنه في حال قدم عدد أكبر من الطلبات، فإن سلوفينيا ستضطر لطلب مساعدة أوروبا.

وقالت السفيرة السلوفينية 'سنتحرك طبقا لقواعد اتفاقات شينغن ودبلن، وفي الوت نفسه سنبقى إنسانيين'.

وتابعت 'نحن أيضا شهدنا تضامنا عندما كنا في حرب في 1991. في تلك الفترة كانت النمسا وإيطاليا على استعداد لمساعدتنا فورا، لذلك نشعر بأن مساعدة اللاجئين واجب معنوي'.

وتأتي تصريحات السفيرة السلوفينية بينما تواجه سلوفينيا التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، وتقع بين كرواتيا والمجر والنمسا وإيطاليا، تدفقا كبيرا للاجئين على أراضيها.

وسجلت السلطات السلوفينية، يوم أمس الجمعة، دخول أكثر من ألف مهاجر إلى البلاد بينما ما زال 700 آخرون ينتظرون في مركز أوبريزيه على بعد 20 كيلومترا شرق العاصمة زغرب.

التعليقات