ألمانيا: استطلاعات الرأي تكشف تراجع شعبية ميركل

فقدت ميركل صدارة أحب الشخصيات السياسية لأول مرة لصالح وزير الخارجية، فرانك فالتر شتاينماير، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم، حيث أبدى 67% ممن شملهم الاستطلاع تأييدهم له كي "يلعب دورا مهما" مستقبلا.

ألمانيا: استطلاعات الرأي تكشف تراجع شعبية ميركل

المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل

كشفت نتائج استطلاعات للرأي أجريت في ألمانيا عن تراجع شعبية المستشارة إنجيلا ميركل.

ووفقا لاستطلاع أجري لصالح مجلة 'دير شبيجل'، فقدت ميركل صدارة أحب الشخصيات السياسية لأول مرة لصالح وزير الخارجية، فرانك فالتر شتاينماير، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم، حيث أبدى 67% ممن شملهم الاستطلاع تأييدهم له كي 'يلعب دورا مهما' مستقبلا.

وحصلت ميركل على نسبة تأييد 63% بتراجع خمس نقاط مئوية مقارنة بآخر استطلاع من هذا النوع في حزيران/يونيو الماضي لتحتل المركز الرابع في القائمة، وجاء وزير ماليتها، فولفجانج شويبله، في المركز الثاني والرئيس الألماني، يوأخيم جاوك، في المركز الثالث.

اقرأ أيضًا| قرار ميركل فتح الحدود للاجئين يثير انقسامًا بتحالفها

في المقابل، ارتفعت نسبة التأييد لنائبها، زيجمار جابريل، زعيم الحزب الاشتراكي بمقدار خمس نقاط مئوية.

وكشف استطلاع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني "زد دي إف" عن تراجع ميركل إلى المركز الرابع في قائمة أهم الشخصيات السياسية، وحصلت على درجة 1.9 نقطة في مقياس يتراوح بين 5+ إلى 5- لتحصل بذلك على أسوأ نتيجة استطلاع في هذه الدورة التشريعية.

وكشف استطلاع أجري لصالح مجلة 'شتيرن' وقناة 'آر تي إل' عن حصول ميركل على نسبة تأييد 49% وهي أسوأ نتيجة تحصل عليها خلال العام الجاري.

التعليقات