بروكسل: الآلاف يشاركون في مظاهرة ترحيبية باللاجئين

ويشار إلى أن أوروبا تواجه أكبر تدفق للمهاجرين وطالبي اللجوء منذ الحرب العالمية الثانية، في ظل فرار الكثير من الحرب الدائرة في سورية. وقد امتلأت مراكز الاستقبال بصورة تفوق قدرة استيعابها، مما جعل الحكومات في حيرة بشأن كيفية التعامل المناسب

بروكسل: الآلاف يشاركون في مظاهرة ترحيبية باللاجئين

شارك نحو 15 ألف شخص في مسيرة تضامنية انطلقت في وسط بروكسل لدعم اللاجئين، اليوم الأحد، بحسب ما قالته الشرطة لوكالة الأنباء البلجيكية.

وذكر المنظمون أن 20 ألف شخص شاركوا في مسيرة اليوم، وهو ضعف العدد الذي توقعوه. وطالب المتظاهرون بمعاملة كريمة عند استقبال اللاجئين.

ويشار إلى أن أوروبا تواجه أكبر تدفق للمهاجرين وطالبي اللجوء منذ الحرب العالمية الثانية، في ظل فرار الكثير من الحرب الدائرة في سورية. وقد امتلأت مراكز الاستقبال بصورة تفوق قدرة استيعابها، مما جعل الحكومات في حيرة بشأن كيفية التعامل المناسب.

اقرأ أيضًا | أوروبا: مواقع الكترونية توفر إقامة مجانية للاجئين

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية، أنه تم إقامة مخيم متنقل في العاصمة البلجيكية في منتزه بالقرب من مكتب الهجرة، يضم ألف شخص، وذلك قبل توفير أماكن إقامة مؤقتة. وكان العشرات ما زالوا يقيمون في خيم حتى أمس.

وتم تنظيم المسيرة من جانب منظمة "ريفيوجيز ويلكم"، وهي منصة لدعم المدنيين، توفر المساعدة للأشخاص الذين يصلون بروكسل.

وأفادت شبكة "آر تي بي إف" بأن المشاركين يدعون لإقامة مراكز استقبال لائقة للاجئين أثناء القيام بإجراءات اللجوء.

في غضون ذلك، قال وزير الدولة البلجيكي لشؤون الهجرة، ثيو فرانكين، إن عدد طالبي اللجوء تراجع بنسبة 38% هذا الأسبوع، للمرة الأولى منذ شهرين تقريبا، ليصل إلى 1180 شخصا. وكان العدد استقر عند 1900 شخص قبل أسبوع.

التعليقات