ميركل متمسكة برفضها لبناء سياج حدودي

أكد المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لا تزال متمسكة برفضها لبناء سياج على الحدود الألمانية، على الرغم من الضغط المستمر عليها في هذا الشأن، من جانب بعض ساسة الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه...

ميركل متمسكة برفضها لبناء سياج حدودي

المستشارة الألمانية (أ ف ب)

أكد المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لا تزال متمسكة برفضها لبناء سياج على الحدود الألمانية، على الرغم من الضغط المستمر عليها في هذا الشأن، من جانب بعض ساسة الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه.

وقال زايبرت اليوم الاثنين، إن المستشارة أوضحت أكثر من مرة أن بناء سياج لن يساعد أيضا في منع وصول المهجرين اليائسين.

ومن جانبه قال الأمين العام لحزب ميركل المسيحي الديمقراطي بولاية سكسونيا، ميشائل كرتشمر، في تصريحات لإذاعة 'أر بي بي' إنه بالطبع لا يرغب أحد في بناء سياج على الحدود، وإنه لا يمكن للسياج إبعاد أحد عن ألمانيا.

وعلى الرغم من ذلك يرى كرتشمر في بناء سياج على الحدود الألمانية 'أنه ربما يكون الحل الأخير في النهاية'.

اقرأ أيضًا| ميركل بعد المحادثات مع تركيا: أحرزنا تقدمًا بخصوص قضية المهجّرين

وأوضح السياسي البارز باتحاد ميركل المسيحي كريستيان فون شتيتن، الذي يتزعم دائرة برلمانية بكتلة الاتحاد كتابة أن هناك الكثير من أعضاء دائرته طالبوا بتقديم مذكرة بشأن موضوع اللجوء للكتلة البرلمانية، ولكنه أكد أن دائرته لا تخطط حاليا لتقديم مذكرة رسمية في هذا الشأن.

يذكر أن صحيفة 'بيلد' الألمانية ذكرت في وقت سابق أن مجموعة تحت قيادة فون شتيتن تعتزم إجبار ميركل على الابتعاد عن سياسة الحدود المفتوحة، وأنها تعمل على مذكرة حاليًا لطلب إغلاق الحدود.

التعليقات