نتنياهو يكرر اتهام عباس ب"التحريض"

واعتبر: عباس انضم إلى الإسلاميين في التحريض على الموجة الأخيرة من العنف وأن من بين الامور غير الصحيحة التي أطلقها عباس هو أن إسرائيل تسعى إلى تدمير المسجد الأقصى

نتنياهو يكرر اتهام عباس ب

كرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اتهامه للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ب"التحريض، ودعا المجتمع الدولي الى الضغط على الرئيس الفلسطيني لوقف ما وصفه ب"التحريض على الإرهاب".

وزعم نتنياهو في اعقاب محادثات مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، أنه "إذا أردنا أن يحل السلام، علينا أن نوقف الإرهاب. ولوقف الإرهاب علينا وقف التحريض".

واعتبر أنه "أعتقد أنه من المهم أن يطالب المجتمع الدولي الرئيس عباس بوقف التحريض ونشر الأكاذيب حول الدولة اليهودية وسياسات إسرائيل".

وقال نتنياهو أيضا إن "الرئيس عباس انضم إلى الإسلاميين في التحريض على الموجة الأخيرة من العنف"، وأن من بين الامور "غير الصحيحة" التي أطلقها عباس هو أن إسرائيل "تسعى إلى تدمير المسجد الأقصى".

وزعم نتنياهو، الذي يسمح لحركات "الهيكل" المزعوم باقتحام الأقصى والدعوة إلى بناء "الهيكل" فيه، أن "إسرائيل هي الضامن الوحيد لقدسية المواقع المقدسة في القدس وغيرها من الأماكن".

التعليقات