السعودية: كيري يصل الرياض لمناقشة قضايا المنطقة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي إن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، سيصل اليوم السبت إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة يبحث فيها مع القيادة السعودية عددا كبيرا من قضايا المنطقة

السعودية: كيري يصل الرياض لمناقشة قضايا المنطقة

وزير الخارجية السعودي الجبير

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي إن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، سيصل اليوم السبت إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة يبحث فيها مع القيادة السعودية عددا كبيرا من قضايا المنطقة.

وقال في تصريحات خاصة لصحيفة "عكاظ" نشرتها اليوم، السبت، إن وزير الخارجية عادل الجبير سيعقد اجتماعا ثنائيا مع نظيره الأميركي يبحث خلاله الجانبان الأوضاع السياسية بالمنطقة، موضحا أن المحادثات ستركز على تسوية الأزمة السورية، فضلا عن محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، وبحث الأوضاع المتأزمة في اليمن والعراق وفلسطين وليبيا.

وأضاف أن المحادثات ستساعد في تحديد بعض الخيارات المطروحة من الجانبين لحل القضايا المتأزمة في المنطقة، لافتا إلى أن وزيري الخارجية السعودي والأميركي سيعقدان مؤتمرا صحفيا في ختام اللقاء، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

وتأتي زيارة كيري للسعودية بعد يوم من اجتماعه في فيينا مع نظرائه السعودي الجبير، والتركي فريدون سينرلي أوغلو، والروسي سيرجي لافروف لبحث الأزمة السورية.

التعليقات