كيري يلتقي عباس في عمان

يلتقي وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، السبت، في عمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك غداة يوم من الصدامات التي أوقعت أكثر من 140 جريحا في الضفة الغربية وقطاع غزة

كيري يلتقي عباس في عمان

يلتقي وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، السبت، في عمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك غداة يوم من الصدامات التي أوقعت أكثر من 140 جريحا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكان قد دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى لقاء مباشر بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وبين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وقال "بالرغم من الغضب والاستقطاب ما زال هناك متسع من الوقت للابتعاد عن الهاوية".

ومن المقرر عقد لقاء بين جون كيري ومحمود عباس في الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش. كما من المقرر عقد اجتماع مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

وكان كيري صرح عقب لقاء مع نتنياهو "إنني أتطلع بفارغ الصبر إلى لقاء الملك عبد الله والرئيس عباس وآمل أن نتمكن من اغتنام الفرصة والتراجع عن حافة الهاوية".

يشار إلى أن الرباعية الدولية (روسيا، الولايات المتحدة، الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) التي اجتمعت الجمعة في فيينا، قد دعت، في بيان، إسرائيل إلى التعاون مع الأردن.

وحثت اللجنة "إسرائيل على العمل مع الأردن من أجل الإبقاء على الوضع القائم" في الحرم المقدسي.

كما دعت الرباعية إلى "أقصى درجات ضبط النفس، والإحجام عن أي خطابات وأعمال استفزازية".

التعليقات