إصابة نحو 100 شخص في تصادم عبارة بجسم مجهول في هونج كونج

قال مسؤول في شرطة هونج كونج إن نحو مئة شخص أصيبوا اليوم الأحد، عندما اصطدمت عبارة كانت عائدة من ماكاو إلى هونج كونج، بجسم مجهول...

إصابة نحو 100 شخص في تصادم عبارة بجسم مجهول في هونج كونج

هونغ كونغ (أ ف ب)

قال مسؤول في شرطة هونج كونج إن نحو مئة شخص أصيبوا اليوم الأحد، عندما اصطدمت عبارة كانت عائدة من ماكاو إلى هونج كونج، بجسم مجهول.

وقال المسؤول إن المصابين عولجوا في خمسة مستشفيات مختلفة في هونج كونج، رغم أن طبيعة وخطورة الإصابات لم تتضح على الفور. وذكرت مجموعة "أر.تي.إتش.كيه" الإعلامية أن ستة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة في الحادث.

وأضاف المسؤول أن الحادث وقع عند الساعة 18:50 بتوقيت هونج كونج "1050 بتوقيت جرينتش"، اليوم الأحد قرب جزيرة لانتو، وأنه جاري التحقيق لمعرفة أسبابه.

وهونج كونج واحدة من أكثر ممرات الشحن نشاطًا، ورغم أنه نادرًا ما تقع حوادث خطيرة، فإن المياه بدأت تكتظ بالزوارق الفاخرة والسفن التي تنقل الركاب إلى جزيرة ماكاو وهي مقصد للقمار.

وماكاو هي المنطقة الوحيدة في الصين حيث القمار في الكازينوهات مشروعًا، الأمر الذي يجعلها مقصدًا شعبيًا للمقامرين والسياح.

وفي 2012 قتل 39 شخصًا في حادث اصطدام عبارة في أسوأ كارثة بحرية في هونج كونج منذ عقود.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أنه في حادث اليوم، تسربت المياه للعبارة وانقطعت عنها الكهرباء بعد الحادث.

وأضافت أن الركاب تحدثوا عن مشاهد فوضوية فيما كانوا يتعثرون في الظلام بعضهم ينزف والبعض الآخر أصيب بجروح في الأذرع والسيقان. 

 

التعليقات