لندن: المئات في تظاهرة رافضة لزيارة السيسي

تظاهر حوالي 250 شخصًا الخميس في لندن، احتجاجا على زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وانتقدوا "القمع" في مصر والانقلاب الذي أوصله إلى السلطة...

لندن: المئات في تظاهرة رافضة لزيارة السيسي

صورة من التظاهرة (أ ف ب)

تظاهر حوالي 250 شخصًا الخميس في لندن، احتجاجا على زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وانتقدوا 'القمع' في مصر والانقلاب الذي أوصله إلى السلطة.

واضطرت الشرطة إلى التدخل من أجل احتواء المتظاهرين في 10 داونينغ ستريت، بوسط لندن، حيث استقبل رئيس الوزراء دايفيد كاميرون، الرئيس المصري عند الظهر.

 


وكتب على لافتة رفعها المتظاهرون 'لا نرحّب بالسيسي' و'لا للقمع في مصر'. وقد ارتدى عدد كبير منهم قمصان تي-شيرت ورفعوا أعلامًا عليها أربعة أصابع، هي شعار رفعه الإسلاميون تضامنا مع المتظاهرين رابعة العدوية، الذين قتلوا في ميدان رابعة العدوية في 2013، بعد الانقلاب الذي أوصل الرئيس السيسي إلى الحكم، وأسفر عن مئات القتلى.

وقال رجل عرف بنفسه باسم ابو حمزة يبلغ من العمر 55 عامًا إن السيسي 'أخذ السلطة بالسيف والقتل. ويجب أن يعرف العالم أجمع أنه قاتل ولا يستحق أن يكون رئيسا'.

واعتبرت آن الكسندر العضو في حركة 'مبادرة التضامن مع مصر'، إنه 'يجب ألا يتناول الغداء مع رئيس الوزراء، يجب أن يكون في السجن'.

التعليقات